السعودية: أمن الحج “خط أحمر”

1-872596

يافع نيوز – متابعات:

أكد قائد القوات الخاصة لأمن المسجد الحرام في السعودية، اللواء أحمد الأحمدي، أن الأمن في الحرم المكي “متوفر”، مشيرا إلى أن هذا الموضوع “لا نقاش فيه ولا جدال” وهو بمثابة الخطوط الحمراء التي لا يمكن تخطيها تحت أي ظرف.

وأوضح الأحمدي، الاثنين، عقب العرض العسكري الرمزي لقوات أمن الحج والقوات الخاصة، أن الإجراءات الأمنية داخل الحرم المكي “تتركز في عدة محاور أهمها توفير أقصى درجات الأمن والسلامة لضيوف الرحمن”، مناشدا الحجاج “التعاون مع قوى الأمن الذين لم يوضعوا في هذا المكان إلا لخدمتهم والسهر على راحتهم”.

وما زال الحجاج يتوافدون على مكة المكرمة لأداء فريضة الحج لهذا العام، وذكرت تقارير إعلامية محلية سعودية أن أعدادهم فاقت المليون حتى الآن.

وفي هذا الصدد تبذل السلطات المكلفة بإدارة الحج جهودا لتطوير إدارة الحشود وتنظيمها، كما أجرى  آلاف الموظفين الحكوميين وأفراد الأمن والمسعفين تدريبات على الإعداد للحج الذي يبلغ ذروته يوم الأحد عند وقفة عرفات.

وجرى خلال العرض العسكري تدريبات على التعامل مع أي حالة إرهابية والتصدي لأي حالة أمنية طارئة وشاركت فيه وحدات من القوات الخاصة وقوات الأمن العام وغيرها من القوات الأمنية المشاركة في تأمين وتوفير الأمن خلال فترة الحج.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: