انعقاد ورشة العمل الخاصة بتقيم برنامج التعليم عن بعد بجامعة عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 07:50 توقيت مكة - 10:50 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
انعقاد ورشة العمل الخاصة بتقيم برنامج التعليم عن بعد بجامعة عدن
انعقاد ورشة العمل الخاصة بتقيم برنامج التعليم عن بعد بجامعة عدن

يافع نيوز – نبيل الجنيد

عقدت اليوم بجامعة عدن فعاليات الورشة الخاصة ببرنامج تقيم التعليم عن بعد في جامعة عدن .

وفي الورشة التي نظمتها كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية بجامعة عدن تحت شعار ” نظام التعليم عن بعد – جامعة عدن – تقيم وتحليل الواقع واستشراف المستقبل ” اكد القائم باعمال جامعة عدن رئيس اللجنة التحضيرية العليا للورشة الدكتور حسين عبدالرحمن باسلمة ” ان الهدف من اقامة الورشة هو تقيم برنامج التعليم عن بعد بجامعة و العمل على النهوض بالعلمية التعليمية ومواكبة التطورات الالكترونية التي يشهدها العالم .

واشار باسلمة ان جامعة عدن تسعى ان تجعل من هذه الورشة نقطة انطلاق لتقيم وتفعيل التعليم عن بعد ، وذلك من خلال استعراض تجارب الاخرين اللذين يستخدمون الانظمة الالكترونية وتقنيات التعليم الالكتروني في برنامج التعليم عن بعد والاستفادة منها .

من جهته اشاد وكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع في كلمته التي القها عن السلطة المحلية بعدن ، بدور ومهام جامعة عدن وذلك في تطوير البحوث العلمية والتطبيقية والمتواكبة مع التطور التكنلوجي والمعلوماتي ، مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ستعمل وبكل جهد من اجل تعزيز وتطوير العملية التعليمة بجامعة عدن التي تمثل صرحا اكاديمي يحق لنا جميعا ان نفخر بها وبكل الكوادر الاكاديمية المنتسبة لجامعة عدن .

داعيا المشاركين في الورشة بالخروج بتوصيات هادفة يتم من خلالها العمل على الارتقاء بمستوى التعليم عن بعد وتحسين الاداء بمخرجاته العلمية التعليمية . بدور اوضح عميد كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية الدكتور عبدالله داؤود باوزير ان هذه الورشة تعد الورشة الثالثة وتهدف الى تقيم الخطط الدراسية في الاقسام العلمية بكلية العلوم الاجتماعية وربطهامع خطط الكليات الاخرى التي تدرس نفس التخصصات ، بالاضافة الى مناقشة مستوى تنفيذ الكلية لمصفوفة وزارة التعليم العالي الخاصة ببرنامج التعليم عن بعد مؤكدا ان المشاركة الواسعة لااكادمين سوف تعزز هذا الاداء التميز لجامعة عدن بشكل عام وكلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية بشكل خاص .

هذا وسيناقش المشاركون على مدى يومين العديد من اوراق العمل المقدمة من الاكادميين والباحثين بجامعة عدن والمتمثلة المحاور الاتية الاول الجانب التعليمي والتفصيلي حول برنامج التعليم عن بعد بجامعة عدن ، والثاني الجانب القانوني ، والثالث جانب القبول والتسجيل في مساقي الدراسات العليا والبكالوريوس لبرنامج التعليم ، والمحور الرابع جانب تقيم الخطط الدراسية في الاقسام العلمية في كلية العلوم الاجتماعية والتطبيقية ، والمحور الخامس جانب تقيم مصفوفة وزرارة التعليم العالي بشان برامج التعليم عن بعد في الجامعات اليمنية . والمحور السادس الجانب المالي فيما يخص برنامج التعليم عن بعد في جامعة عدن ، بالاضافة الى جانب تجارب الاخرين فيما يخص برنامج التعليم عن بعد .

تصوير زكي اليوسفي

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.