مطالب جنوبية واسعة بتدخل النخبة الحضرمية لإنهاء تعسفات قوات الاحمر في منفذ الوديعة | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 12:14 توقيت مكة - 15:14 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مطالب جنوبية واسعة بتدخل النخبة الحضرمية لإنهاء تعسفات قوات الاحمر في منفذ الوديعة
مطالب جنوبية واسعة بتدخل النخبة الحضرمية لإنهاء تعسفات قوات الاحمر في منفذ الوديعة

يافع نيوز – عدن/حضرموت -فتاح المحرمي:

طالبت شريحة كبيرة من أبناء الجنوب بتدخل قوات النخبة الحضرمية لأنها التعسفات واستثمار معاناة الحجاج و المسافرين والمرضى من قبل قوات القيادي الاصلاحي هاشم الأحمر بحق المواطنين المسافرين والوافدين في منفذ الوديعة,الذين يعلقون في المنفذ لأكثر من اسبوع.

وقالوا انه وبعد والممارسات التعسفية والانتهاكات الفاضحة التي تقف خلفها قيادة حزب الاصلاح الذي بسط نفوذه بالقوة على المنفذ بات من اللازم تدخل قوات النخبة الحضرمية وطرد تلك القوات المحتله وإبقاء المنفذ تحت قيادة واشراف المنطقة العسكرية الثانية.

وخصوا في مطالبهم الرئيس هادي وقيادة التحالف في حضرموت ومحافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية بالضغط باتجاه تمكين قوات النخبة الحضرمية من المنفذ لانهاء معاناة المواطنين حتى وان اضطر الامر لاستعمال القوة العسكرية,مشيرين الى ان التوجيهات الحكومية لا تكفي خصوصا والأحمر يفرض بالقوة وصايته على المنفذ.

ويقول الكاتب والناشط السياسي حسين الدياني: منفذ الوديعة معاناة يصنعها اﻷصلاح اﻷخواني وجمعية اﻷصلاح الخيرية التي تنصب خيامها للتجارة واستجلاب الدعم بحجة تخفيفها،يعني ماشي في القاموس عندهم وضع حلول جذرية لرفع المعاناة بل أستثمارها وطلبة الله,فالمدعي صوملي والحاكم صوملي.

مضيفا: نطالب الرئيس والتحالف ومحافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية بسرعة تمكين قوات النخبة من المنفذ ﻷيقاف اﻷستثمار بمعاناة الحجاج و المسافرين والمرضى.

ونظرا للمعاناة التي يعيشها المواطن في منفذ الوديعة والذي تنعدم فيه ابسط سبل العيش والراحة وجه المغترب الجنوبي احمد الطحطوح نداء للمغتربين في السعودية وقال:
أخي المغترب المسافر إلى الوطن اذا وصلت اخر محطه قبل المنفذ انزل من السياره واشتري كرتونين ماء وكرتونين عصير والذي تقدر عليه من كيك او بسكويت لتوزعها على المواطنين فهناك عوائل عالقه في المنفذ لايجدون مايشربوه او ياكلوه واحتسب الاجر على الله وربنا يجزيك خير ولربما تحسب لك بحجه لانقاذ المقطوعين.

وطالب الطحطوح بتدخل قوات النخبة الحضرمية لإنقاذ حجاج بيت الله الحرام والمواطنين العالقين وطرد مليشات الاحمر من منفذ الوديعة.

وبصورة ساخره علق المواطن محمد العاقل على معاناة المواطن في منفذ الوديعة بالقول: “من مناسك الحج هذا العام المبيت بالوديعة سبعة ايام,بحسب رواية هاشم الاحمر عن المقدشي والغليسي قبحهم الله.

من جهة اخرى نشر في برامج التواصل الاجتماعي”هاشتاغ” حول معاناة المواطنين في منفذ الوديعة مطالبا بأنهاء ما فيه من فساد,وحقق الهاشاتاغ الذي يحمل عنوان “#اوقفوا_فساد_الوديعة” انتشار واسع وكبير بين مستخدمي برامج التواصل الاجتماعي.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.