تنفيذي الساحل يناقش برئاسة محافظ حضرموت النشاط الأمني والخدمي وتحقيق الاستقرار | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 01:56 توقيت مكة - 04:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تنفيذي الساحل يناقش برئاسة محافظ حضرموت النشاط الأمني والخدمي وتحقيق الاستقرار
تنفيذي الساحل يناقش برئاسة محافظ حضرموت النشاط الأمني والخدمي وتحقيق الاستقرار

 

يافع نيوز – متابعات

ناقش المكتب التنفيذي بساحل حضرموت في اجتماعه اليوم برئاسة محافظ المحافظة اللواء أحمد سعيد بن بريك عددًا من التقارير المختصة بالنشاط الأمني والخدمي وتحقيق الاستقرار وخطة أداء مرافق الخدمة العامة خلال عيد الأضحى المبارك .. وتطرق الاجتماع الذي حضره قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووكيل المحافظة لشؤون الفنية المهندس محمد أحمد العمودي إلى الأوضاع الأمنية الراهنة مستمعًا من مدير عام الأمن والشرطة العميد أحمد باجوه إلى تقرير عن سير أداء جهاز الأمن والشرطة واستعادة دوره المهم في تعزيز دعائم الأمن والاستقرار ومحاربة الجريمة وتقديم الخدمة الشرطوية للمواطنين بشكل أفضل مشيرًا إلى أن الحالة الأمنية مستقرة وان هناك جهود حثيثة وتنسيق مشترك متواصل بين مختلف أجهزة الأمن مع المنطقة العسكرية الثانية وقوات النخبة في تحقيق ذلك.
وحول احصائيات الجرائم والحوادث في ساحل حضرموت خلال الشهرين الماضيين كشف باجوه عن حدوث 5 جرائم قتل و23 سرقة واعتداء على الملكية وخيانة الواجب إضافة إلى 31 حادثة مرور أسفرت عن 9 وفيات وثلاث إصابات فيما بلغ الخسائر المادية لها نحو 8 ملايين ريال لافتًا إلى أن شرطة المرور استطاعت خلال هذه الفترة من ترقيم 3 آلاف سيارة وإزالة ألف عاكس زجاجي . من جانبه تناول المدير العام لمكتب وزارة النفط والمعادن هشام الهندي تقريرًا حول توزيع المشتقات النفطية والغاز المنزلي ودور فرع شركة النفط في تأمين احتياجات مؤسسات الكهرباء والمياه من مادتي الديزل والمازوت والمرافق الأخرى بصورة متواصلة بما يسهم في استقرار خدماتها المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى الاهتمام بأعمال الصيانة لمنشاءات فرع الشركة.
وأستعرض الهندي المشاكل والصعوبات التي تواجه سير عمل فرع الشركة مؤكدًا ضرورة إيجاد خزن استراتيجي بالمحافظة للمشتقات النفطية والغاز المنزلي ودراسة المقترحات التي تساعد على النهوض بنشاط فرع الشركة وتخفيف الأعباء والالتزامات الناجمة عن استمرارية توفير المشتقات النفطية لمؤسسات الخدمات العامة .
فيما تطرق المدير العام لمكتب التخطيط والتعاون الدولي عمر الأشولي إلى نتائج ومخرجات ورشة العمل الخاصة بتنمية وتطوير حضرموت .
واستمع المجتمعون إلى تقرير من مدير مكتب التربية والتعليم جمال سالم عبدون حول الاستعدادات لبدء العام الدراسي القادم 2016/2017 ومتطلبات استقراره وبخاصة تغطية عجز المعلمين مشيرًا إلى أن مكتب الوزارة كلف من وزارة التربية والتعليم بوضع تصور للتقويم الدراسي للعام الدراسي القادم وتم إقراره وتعميمه على مكاتب المحافظات.
وأشاد عبدون باهتمام وإسناد محافظ المحافظة وتعاون مختلف مؤسسات المجتمع الداعمة للتعليم مع جهود القيادات التربوية والتعليمية في خلق استقرار تعليمي وتذليل العوائق والتحديات التي تواجه العملية التعليمية في المديريات .
وتضمن تقرير مكتب التربية والتعليم بالأرقام النشاط التعليمي وحجم
التوسعات في مدارس التعليم العام والخاص والأهلي ورياض الأطفال إضافة إلى افتتاح ثلاث مدارس مسائية لموظفي الدولة بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير والتفكير في افتتاح مدارس مسائية مماثلة للبنات و(7) مدارس لتعليم القرآن الكريم إلى جانب متابعة هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في ترميم ثلاث مدارس بمدينة المكلا وتجهيزها وكذا تجهيز ثلاث مدارس أخرى لأدخالها الخدمة التعليمية هذا العام .
فيما استعرض رئيس هيئة موانئ البحر العربي اليمنية المهندس سالم باسمير نشاط ميناء المكلا والحركة التجارية والملاحية فيه والمقترحات التطويرية للميناء ليواكب تنامي النشاط الاقتصادي والتجاري في المنطقة منوهًا إلى أن عدد البواخر والسفن الوافدة إلى الميناء خلال الفترة من يناير إلى اغسطس الماضي بلغت (209) باخرة و (240) سفينة خشبية فيما بلغ اجمالي حركة البضائع المتداولة بالبواخر والسفن الخشبية نحو مليون و410 ألف و478 طن كما بلغ عدد الحاويات الواردة إلى الميناء (7040) حاوية والصادرة (6240(حاوية.
وأشار المهندس باسمير إلى أن عدد البضائع الصادرة بالبواخر من الميناء
خلال هذه الفترة بلغت 11 الف و644 طن فيما بلغت البضائع الصادرة عبر السفن الخشبية 5 آلاف و14 طنا . مؤكدًا على أهمية النظر في توسيع أرصفة الميناء والتفكير في مشروع تطويري له يسهم في استيعاب حركة الواردات والصادرات المتزايدة.
وأستمع المكتب التنفيذي من المدير العام للمؤسسة العامة للكهرباء بساحل حضرموت المهندس مانع بن يمين حول أسباب الانقطاعات الأخيرة في التيار الكهربائي موضحًا بأن ذلك ناتج عن الصيانة للشبكة والمولدات وان خدمة الكهرباء سوف تتحسن بعد أن تمكن المهندسون والفنيون في محطة الريان من ادخال المولدين اللذين خرجا عن الخدمة خلال اليومين الماضيين..
كما أستعرض المدير العام لمديرية مدينة المكلا الدكتور عبدالباقي الحوثري التصورات الأولية بشأن تنظيم عدد من الفعاليات الشعبية والتراثية والترفيهية تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك والتنسيق الكامل مع قوات النخبة وأجهزة الأمن المختلفة بتأمين الأجواء الفرائحية للعيد والأماكن والمتنفسات التي ترتادها الأسر مشيرًا إلى أنه تم أيضاً التنسيق مع مختلف مؤسسات الخدمات العامة من كهرباء ومياه وصرف صحي ومرافق صحية عامة باستمرار الخدمة خلال إجازة العيد دون توقف بالإضافة إلى العمل مع الملتقيات الشبابية التطوعية في تصفية الشواطئ من المخلفات والأوساخ وكذا التنسيق الكامل مع صندوق النظافة والتحسين في عملية التشجير ونظافة مدينة المكلا . شاكرًا كل هذه الجهود التي ترسم البسمة والبهجة في وجوه المواطنين .
وفي الاجتماع أشاد محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بالجهود المبذولة في تحسين مستوى الأداء واستمرار توفير الخدمات الأساسية والضرورية للمواطنين بالمحافظة مؤكدًا بأن القيادة التنفيذية والعسكرية أولت مجالي الأمن والخدمات اهتمامهما القصوى دون سواهما لافتًا إلى أننا اليوم ندشن مرحلة جديدة من الاستقرار الذي ينبغي استمراره بصورة دائمة .
وهنأ محافظ حضرموت الجميع بحلول عيد الأضحى المبارك متمنيًا لحجاج بيت الله الحرام حجاً مبرورًا وسعيًا مشكورًا , وفي وقت ذاته عبر عن آسفه للحوادث التي رافقت حجيج هذا العام في منفذ الوديعة نتيجة سوء التنظيم والترتيبات التي يفترض ان ترافق عملية تنظيم وتفويج حجاج بيت الله حرام .
وأشار المحافظ بن بريك إلى أن ما ننعم به من أمن وأمان واستقرار في ربوع المحافظة إنما كان بفضل تضحيات جسام للأبطال في المنطقة العسكريةالثانية وقوات النخبة ومختلف الأجهزة الأمنية التي ركزت جهودها في خلق أمن مجتمعي مستقر وبإرادة قوية وثابتة والتفاف شعبي منقطع النظير . داعيًا إلى استمرارية هذه الجهود والعمل مع المجتمع بمختلف شرائحه ومكوناته في تحقيق دعائم الأمن والاستقرار والتصدي الحازم لأي أخلال أو مساس بأمن المجتمع.
وأكد محافظ حضرموت بأن شعبنا واعٍ ومدرك بأهمية التلاحم مع ابطال المؤسسة العسكرية والأمنية لأنه تواق للسلم والوئام والحياة الهادئة المستقرة ونابذ للعنف والإرهاب . لافتًا إلى أن المرحلة القادمة صعبة ومعقدة وتتطلب المزيد من التعاون والتلاحم على مختلف المستويات . معبرًا عن الشكر والتقدير للتحالف العربي وعلى رأسهما المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في مساندتهما ووقوفهما إلى جانب شعبنا عسكريًا وأمنيًا وخدميًا والمساهمة في تلبية الاحتياجات الضرورية العاجلة.
ونوه المحافظ إلى أن تأمين خدمات الكهرباء والمياه والصحة والتربية والتعليم والنظافة واستمرارها كانت في مقدمة أولويات قيادة المحافظة بوصفها أساس لتحقيق الاستقرار المجتمعي والمعيشي مشيدًا بالدور الذي اضطلع به الأخوة التجار وقيادة غرفة تجارة وصناعة حضرموت منذ اليوم الأول لتحرير مناطق ساحل حضرموت من تنظيم القاعدة في التأمين الغذائي والاستفادة من كافة التسهيلات المقدمة لهم في توفير كل متطلبات المواطنين من غذاء وكماليات حاثًا على ضرورة النظر في الأسعار لتكون مناسبة مراعاة لأحوال المواطنين وظروفهم المعيشية موجهاً مكتبي وزارة التجارة والصناعة والمالية وادارة الجمارك وغرفة تجارة وصناعة حضرموت لدراسة ذلك موضحًا بأن حضرموت تقدم اليوم انموذجًا بين محافظات الوطن في تحقيق الاستقرار الأمني والخدمي وتوظيف الإمكانيات الذاتية والمحلية وتطويعها لتوفير الخدمات الأساسية داعيًا للحفاظ على ما تحقق والعمل على تطويره باستمرار خدمة للمحافظة والمواطنين .
وخاطب محافظ حضرموت أعضاء المكتب التنفيذي بقوله : “لا شك انكم تعلمون أننا في حالة طوارئ وان المعركة مستمرة في مواجهة الإرهاب وهو ما يتطلب من الجميع أن يكون عند مستوى المسؤولية الوطنية والتحلي بروح الانضباط العالي واستدراك التحديات الماثلة ” ومضاعفة جهوده في تنفيذ المهام وتحسين مستوى الأداء والقضاء على ظواهر الفساد الإداري والمالي .. معبرًا عن تقديره البالغ لقيادات المؤسسات الخدمية ومدراء عموم المديريات الذين كانوا عند مستوى الثقة وعلى قدر كبير من التعامل الجيد مع المواطنين وتبني قضاياهم بالرغم من شحة الإمكانيات المتوفرة . مطالبًا أجهزة السلطة القضائية أن تقوم بدورها المهم في البت في قضايا المواطنين وتحقيق العدالة .
ودعا المحافظ بن بريك مختلف أجهزة الإعلام بالمحافظة والإعلاميين بشكل عام ان يسهموا بدور حيوي في هذه المرحلة الحرجة وان يأدوا رسالتهم على أكمل وجه بكل أمانة ومهنية بعيدًا عن المغالاة وتشويه الحقائق واختلاق الأوهام مطالبًا الإعلاميين إلى إبراز ما يعتمل في المجتمع من نجاحات ملموسة سواء على صعيد استتاب الأمن والاستقرار او استمرار الخدمات للمواطنين وكذا أبراز التضحيات والبطولات الكبيرة التي اجترحها ويجترحها يوميًا أبطال قوات النخبة والجيش وأجهزة الأمن داعياً مختلف القيادات التنفيذية إلى خلق المزيد من التعاون مع أجهزة الإعلام المختلفة ومنتسبيها وعدم حجب المعلومات عنهم وإيضاح لهم الحقائق التي تسهم في عكس النجاحات المحققة وبما يمكنهم من الاطلاع والرد على الشائعات والأقاويل التي تخلق حالة من البلبلة والثبيط في المجتمع , مشيدًا بالجهود المبذولة من قبل الطاقم الإداري والهندسي والفني في إعادة بث إذاعة المكلا من مبناها الجديد في زمن قياسي والذي مكن من افتتاحها رسمياً الأسبوع الماضي , وأعرب عن أمله أن يكون هذا الصرح الإعلامي منجزًا لكل الإعلاميين بالمحافظة وان يؤدي دوره وخدمته الإعلامية والتنويرية على أكمل وجه .
وتحدث في الاجتماع عددًا من قيادات المكاتب والمؤسسات التنفيذية والمديرين العامين للمديريات حول القضايا المتعلقة بأوضاع المديريات والخدمات فيها والنشاط الاجتماعي وحماية البيئة في محمية شرمة وإزالة العشوائيات إضافة إلى ضرورة مواصلة العمل لإنجاز مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين في مدينة المكلا قبل حلول عيد الأضحى المبارك وذلك للحد من الاختناق المروري في هذا الطريق.
وقد أكد محافظ حضرموت في ختام الاجتماع بأنه سيتم فتح شارع واحد من الطريق العام الذي يريط المكلا – فوه المحاذي لمركز بلفقيه الثقافي قبل عيد الأضحى المبارك بما يساعد على انسياب حركة المركبات والتخفيف من الازدحام المروري على شارع الستين..

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.