دورة تدريبية بكيفية تداول الأسماك لصيادي جمعية خليج صيرة | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
دورة تدريبية بكيفية تداول الأسماك لصيادي جمعية خليج صيرة
دورة تدريبية بكيفية تداول الأسماك لصيادي جمعية خليج صيرة

عدن – أسماء رياض

برعاية وزير معالي وزير الثروة السمكية الأستاذ فهد سالم كفاين وبدعم من منظمة الأغذية والزراعة الدولية (الفاو) عقدت في مركز الأسرة للتنمية الدورة التدريبية الخاصة بتداول الأسماك لجمعية صيادي خليج عدن للفترة من 4 ـ 8 /9/ 2016م.
وفي بداية الدورة رحبت الأخت رقية الزهري مديرة مركز الأسرة للتنمية بجميع الحاضرين شارحة أهمية انعقاد مثل هذه الدورات لتحسين مستوى أداء الصيادين وتطوير مهاراتهم متمنية الاستفادة من هذه الدورة لجميع الحاضرين.
من جانبه تحدث الأخ محمد عبود منسق المشاريع السمكية في محافظة عدن حيث قال نشكر معالي وزير الثروة السمكية الذي بذل جهود كبيرة مع منظمة (الفاو) لعقد مثل هذه الدورات هذا المشروع الذي حظيت به جمعيتين في محافظة عدن وهي جمعية فقم النسائية وجمعية صيادي خليج عدن وهو مشروع دعم سبل العيش للصيادين وكيفية زيادة الدخل ويستهدف هذا المشروع بالنسبة لجمعية صيادي خليج عدن 965 فردا وتمثل نسبة المرأة 40% من هذا المشروع.
وأضاف: جاء هذا المشروع بدعم من منظمة (الفاو) لتعويض الصيادين من الخسائر التي لحقت بهم جراء الصراعات الدائرة بالذات في محافظة عدن وقدم المشروع 200 شبك مع لوازمها وتحسين الظروف المعيشية وتوفير الأسماك والحفاظ على الأمن الغذائي وقد جاء هذا الدعم في وقت احوج ما يكون الصيدين له.
من جانبه قال الأخ عصام وادي نشكر الأخ رقية الزهري رئيس مركز الاسرة للتنمية على استضافتها ونتمنى استمرار مثل هذه الدورات في عدن لتغطية التدريب وما بعد التدريب. أتمنى لكم التوفيق والنجاح وكل عام وأنتم بخير.

تصوير – عمرو وجدي

0

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.