محافظ لحج ينفذ زيارة مفاجئة لمحطتي كهرباء بئر ناصر وعباس ومكتب إدارة البريد بالمحافظة | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:55 توقيت مكة - 14:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج ينفذ زيارة مفاجئة لمحطتي كهرباء بئر ناصر وعباس ومكتب إدارة البريد بالمحافظة
محافظ لحج ينفذ زيارة مفاجئة لمحطتي كهرباء بئر ناصر وعباس ومكتب إدارة البريد بالمحافظة

يافع نيوز – لحج – خاص:

 

تفقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي صباح اليوم، محطتي كهرباء بير ناصر وعباس بالحوطة عاصمة محافظة لحج، اضافة الى زيارة مقر إدارة بريد المحافظة.

وفي الزيارة المفاجئة التي خصصها المحافظ للاطلاع على المشاكل بمحطتي الكهرباء اللتين تغذيان مديريتي الحوطة وتبن، تفقد المحافظ  المولدات داخل المحطة، واستمع الى شرحا من المهندسين والعمال عن ابرز المشاكل التي تعاني منها كهرباء محطة بئر ناصر .

والتقى المحافظ خلال الزيارة، بمدير كهرباء لحج حسين الجوهري، في محطة عباس الذي شرح واقع الكهرباء بالمحطتين، وما تتطلبه من اجل تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين.

وتحدث الجوهري عن وجود مولدات في المحطتين خارج عن العمل منذ فترة ، وتحتاج الى صيانة شاملة وفلترات واشياء اخرى، مؤكدا أن العمل جاري حاليا من اجل استعادة ثلاثة مولدات خرجت عن العمل في محطة عباس خلال الايام الماضية، وذلك  خلال الـ48 ساعة القادمة، مشيرا الى ان ميزانية الكهرباءضئيلة ، وداعيا المواطنين الى التعاون في تسديد ما عليهم حتى يتم صيانة المولدات ودخولها للعمل.

من جانب آخر، شرح احد المهندسين، ان كهرباء لحج قد تتعرض للتدهور الكامل، إذ لم يتم انقاذها، وإدخال مولدات جديدة للعمل، حيث ان العمر الافتراضي لمحطتي بير ناصر وعباس، وصل الى نهايته، وما يتم حاليا هو عملية انعاش المحطتين، والعمل وفق المتاح الممكن.

من جهته محافظ محافظة لحج، شدد على إدارة الكهرباء بضرورة وضع حلول عاجلة، لتحسين خدمة الكهرباء، وتوفير ما يمكن توفيره من طاقة كهربائية، وصيانة المولدات باسرع وقت، لزيادة عملية التوليد، مشددا على ضرورة ضبط عملية التوزيع الكهربائي، والمتابعة باستمرار لعمل المولدات وصيانتها، وتوفير احتياجاتها من إيراد المؤسسة.

واضاف المحافظ، صحيح اننا ندرك ان هناك مشاكل في محطتي الكهرباء، لكن علينا اليوم ان نعمل جاهدين لتحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين، وعلى المواطنين في نفس الوقت المساعدة في هذا الجانب.

وقال المحافظ الخبجي، اننا نسعى بكل طاقاتنا لوضع حلول لمشكلة الكهرباء، والتغلب على مشاكلها الحالية، وندرك ان ذلك يحتاج تكاليف لكننا في نفس الوقت، نتابع الجهات المختصة والمسؤولة والمنظمات الداعمة لتقديم ما يمكن تقديمه في هذا الشأن، ولدينا خطط استراتيجية فيما يخص كهرباء لحج، لكن ذلك لا يعني ان نبقى متفرجين، لهذا يتم العمل في كهرباء لحج بالامكانيات المتاحة، ونحن وجها  إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بلحج، بمضاعفة الجهود ووضع حلول  عاجلة لتفادي انهيار المولدات، مؤكدا بالقول: نحن في متابعة مستمرة لمشكلة الكهرباء ولن نتوانئ عن تقديم جل وقتنا من اجل الحفاظ على ما تبقى من المولدات وتشغيلها .

ودعا الخبجي القيادة العليا، ودول التحالف العربي، والمنظمات الداعمة العربية والدولية، الى النظر الى لحج، والتدخل العاجل لانقاذ الكهرباء فيها، مما قد تتعرض لها من خروج عن العمل، مشيرا الى ان معاناة الناس في لحج، تتضاعف ان توقفت الكهرباء، والتي باتت تعمل اليوم  فوق طاقتها من اجل التخفيف من معاناة الناس.

وفي سياق آخر، قام المحافظ الخبجي، بزيارة مفاجئة الى إدارة بريد محافظة لحج، بالتزامن مع بدء اللجنة المكلفة من قبل المحافظ بإدارة بريد المحافظة.

والتقى المحافظ اعضاء اللجنة، واطلع على عملية وصول الكمبيوترات وتركيب الشبكات الخاصة بالبريد.

واستمع المحافظ من قبل اللجنة، الى خطة عملهم العاجلة، ومتابعة سير العمل في فروع بريد المحافظة.

وأكدت اللجنة الى ان اربع فروع من البريد بلحج تعمل، في حين لا تزال هناك 7 فروع متوقفة، وذلك نتيجة انعدام السيولة المالية، مما يشكل ضغطا على فروع البريد الشغالة.

ووجه المحافظ إدارة البريد، بشكل عاجل، معالجة اوضاع بريد الحوطة، ومتابعة مخصصات السيولة المالية، والعمل في نفس الوقت على اعادة العمل في بقية فروع المحافظة، لتخفيف المعاناة على الموظفين والمتقاعدين.

وشدد الخبجي على إدارة البريد، متابعة العمل في بريد الحوطة بشكل مباشر، والاطلاع على المشاكل، والقضاء على أي اختلالات او فساد او اعمال غير قانونية، واطلاعه بكل ما يجري لإتخاذ اللازم .

رافق المحافظ في زيارة المفاجئة، وكيل المحافظة لشؤون الشباب وضاح الحالمي، ونائب مدير مكتب المحافظ فيدل حنش.

٢٠١٦٠٩٠٤_١٠١٧٤٥ IMG_9355 IMG_9359 IMG_9378 1

?

?

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.