fbpx
طرق فعّالة لتذكر المعلومات وعدم نسيانها!
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

للنسيان أسباب كثيرة فبعضها يأتي من كثرة الأعمال والمهمات والضغوطات النفسية وبعضها الآخر نتيجة الشيخوخة والإصابة بالزهايمر، لكن في بعض الأحيان ننسى بعض المعلومات دون سبب وهذا أمر طبيعي وعابر، إلّا أنّ استمرار النسيان قد يؤثر على حياتنا اليومية، فيما يلي سنقدم لك 6 طرق فعّالة لتذكر المعلومات وعدم نسيانها.

أولاً: ركّز على المعلومات المهمة
إن ضعف تركيز المعلومات في الذهن يتسبّب بالنسيان، فإذا أردت أن تتذكر المعلومات المهمة وتمنع حدوث النسيان يجب أن تكرر ذكر المعلومات بشكل مستمر، سيساعدك هذا على تثبيت المعلومة في ذهنك.

ثانياً: اربط المعلومات في شيء تحبه
على تذكر التفاصيل والمعلومات، إذا كان لديك معلومات هامة اربطها في شيء تحبه كأن تربطها بموسيقا تفضلها أو تربطها بلون معين أو بمكان معين أو بشخص مقرب منك سيساعدك هذا على عدم نسيان المعلومات.

ثالثاً: اكتب المعلومات الهامة على ورقة

هذه الطريقة فعّالة جداً لتذكّر المعلومات المهمة سواء أكانت هذه المعلومات في يومك الحاضر أم في الأيام القادمة، علّق الورقة في غرفة النوم أو على الثلاجة أو على المرآة فهذه الطريقة ستذكّرك بالمعلومات التي تريد أن تحفظها وستمنع تعرّضك للنسيان.
رابعاً: ضع أسواره مطاطية على يدك

انتشرت مؤخراً هذه الأسواره فهي عبارة عن أسواره مطاطية توضع في اليد لتذكر صاحبها بمهمة أو معلومة، إن ارتدائك لهذه الأسواره سيجعلك تتذكر المعلومات طوال الوقت وهذا ما يقلل من تعرضك للنسيان، تباع هذه الأسواره في جميع المتاجر والمكتبات.

خامساً: اعتمد على دفتر الملاحظات
يمنع دفتر الملاحظات من نسيان المعلومات والتفاصيل التي تريد أن تقوم بها، اشترِ دفتر ملاحظات صغير الحجم ليسهل عليك أخذه معك دائماً، دوّن عليه كل التفاصيل والمعلومات والمهمات والأعمال التي تريد أن تنجزها بالترتيب سيسهل عليك هذا تذكر المعلومات وسيمنع النسيان.

سادساً: أرسل بريد الكتروني لنفسك
قد تكون هذه الطريقة غريبة بعض الشيء إلّا أنها فعالة جداً فهي ستذكّرك بكل المعلومات والتفاصيل، إذا كان لديك عمل ما وتريد إنجازه وتخشى أن تنساه قم بإرسال رسالة الكترونية لنفسك ستجد هذه الرسالة في كل مرة تفتح بها بريدك الالكتروني، ستسهل عليك هذه الطريقة تذكر المعلومات.
أخبار ذات صله