عدد من جرحى المقاومة بتعز يناشدون الحكومة الشرعية تسهيل السفر لتلقي العلاج في الخارج | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
عدد من جرحى المقاومة بتعز يناشدون الحكومة الشرعية تسهيل السفر لتلقي العلاج في الخارج
عدد من جرحى المقاومة بتعز يناشدون الحكومة الشرعية تسهيل السفر لتلقي العلاج في الخارج

يافع نيوز – نبيل الجنيد

ناشد عدد من جرحى المقاومة الشعبية بمحافظة تعز الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ، للالتفات وتوجيه المعنيين بالاسراع لانقاذهم حياتهم وتسهيل عملية السفر الى الخارج لتلقي العلاج جراء الاصابات التي تعرضوا لها نتيجة الحرب التي شنها الانقلابين على مدينة تعز .

وقال الجرحى في المناشدة التي توجهوا بها عبروسائل الاعلام للحكومة الشرعية ” ان ٤٣ جريح من الدفعة الاخيرة كانوا قد وصلوا الى عدن بهدف السفر الى جمهورية السودان الشقيق وذلك لتلقي العلاج على نفقة الحكومة ومركز الملك سلمان .

 واكدوا ان النزول الى عدن كان بتواصل رسمي مع مؤسسة رعاية ومكتب محافظ تعز علي المعمري ، على اساس ان السفر سيكون باسرع وقت ممكن من العاصمة عدن الى احدى المشافي في جمهورية السودان الشقيق ، من اجل تلقيهم العلاج الا انهم تفاجؤا بالتاخير والجلوس بعدن هو الامر الذي جعلهم يعانون من الصعوبات والاشكاليات التي ضاعفت من معاناتهم النفسية نتيجة ألآم الجروح العميقة التي وصل الامر الى بتر الاطراف لبعض الحالات واخرى ادى الى الشلل جراء الحرب التي شنها الانقلابين على تعز ، واضافوا اننا قدر ضروف البلاد التي مازالت تمر بحالة حرب ضالمة .

واضافوا ان  ما نطالب به اليوم هو من اقل الحقوق الواجب على الحكومة الشرعية ان تعمل على ايجادها للجرحى على مستوى الوطن اللذين يضحون بالغالي والنفيس لمواجهة قوات صالح ومليشيات الحوثي الانقلابية . مطالبين المنظمات الدولية والمحلية المهتمة بحقوق الانسان الى تسليط الضوء وانقاذ حياة المواطنين في تعز التي تتعرض احيائها لقصف عشوائي وهمجي من قبل الانقلبين بشكل مستمر .

تصوير زكي اليوسفي

02 03

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.