مُناشـدات واسعـة بسرعـة تقديـم قتلـة الطفلـة ‘طيف الرفاعي’ للعدالـة وتحديـد الأحـد المُقبـل موعـد الوقفـة الإحتجاجيـة  | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مُناشـدات واسعـة بسرعـة تقديـم قتلـة الطفلـة ‘طيف الرفاعي’ للعدالـة وتحديـد الأحـد المُقبـل موعـد الوقفـة الإحتجاجيـة 
مُناشـدات واسعـة بسرعـة تقديـم قتلـة الطفلـة 'طيف الرفاعي' للعدالـة وتحديـد الأحـد المُقبـل موعـد الوقفـة الإحتجاجيـة 

يافع نيوز – شبـوة -خاص

بعد أن أعلنـت الاجهـة الأمنيـة بالمحافظـة منتصف الإسبوع الفائت إعـلان نتائج التحقيق في جريمة مقتل الطفلة_طيف_الرفاعي، إرتفـعت حـدة المطالبـات والمُناشـدات القبلية والشعبية والمجتمعية لسرعة المُضـي قُدمـاً في تطبيق العدالـة بحق المجرميـن الذين إرتكبـوا تلك الجريمـة البشعة والنكـراء..

و في الإطـار القبلـي وبدعـوة من الشيخ_محسن_صالح_القديمة شيخ مشائخ بني هلال* عُقـد عصـر اليوم الجمعـة لقـاء قبلي موسـع، ضـمّ مشائخ وأعـيان وشخصيـات إجتماعيـة من ابناء مديريـة جـردان، للوقـوف علـى الخطوات المفتـرضة مابعـد ظهـور نتائج التحقيقات،

وفـي اللقـاء إستعرض الشيـخ القديمة أمـام الحضـور، الملخـص الأولـي الصـادر عـن الإدارة العامـة الشرطـة شبوة وتقرير فريـق التحقيق من البحث الجنـائي المُشكـل للقضيـة، ومـا تضمنـةُ التقرير من إعترافـات المتُهميـن بجريمة الخطف وقتـل الطفلة طيف، وبعد إضطلاعهم على النتـائج عبـر الجميـع عن إستنكارهم لتـلك الطريقـة البشعـة التـي إستخدمهـا الجُنـاة فـي حـق طفلة لاتتجـاوز العاميـن من العمـر ، مؤكديـن على ضـرورة سرعـة إحـالة المتهمين إلـى المحاكمـة لينالـوا عقابهـم الـرادع جـراء ما إقترفـوة من جريمـة بشعـة.
كما وجـدّد الحاضرين عَهدهـُم بما تضمنتـةُ #وثيقـة_الشـرف التـي وقـع عليهـا الجمـيع ، في لقائـهم الموسع السابـق نهايـة شهر يوليو الماضي.
وفي نفـس السيـاق دعـاء خطبـاء وائمـة مساجـد مدينـة عتق في خطبة اليـوم الجمعة، الأجهزة المعنيـة بالمحافظـة إلـى ضرورة السـير في إجراءات القضيـة وصولاً إلـى تطبيق العدالة على من تلطخت أياديهم ببشاعة جريمة إختطـاف وقتـل الطفلة طيـف الرفاعـي في جريمـة إهتـزت لها كل مشاعـر الإنسانيـة، ولا تَمتُ لتعاليـم ديننـا الإسلامـي الحنيف، ولا للقيـم والأخـلاق التـي عـُرف بـها أبـناء شبوة .. وتُـعدُ سابقـة خطيرة على مُجتمعنا أدخلت الخوف والهلع في نفوس الآبـاء والأمهات وأطفالهم مالـم يتـم الوقـوف ةمامها بحزم ودون تهاون أو مهادنو.
ولـفتَ الحاضـرون إلـى تأكيـد وقوفهـم و ثقتـهم في اللجنـة الأهليـة ، تحت إشراف الشيخ القديمـة، ووقعّـوا علـى هـذا تفويضاً لهـا في متابعـة إجـراءات القضيـة لـدى الجهات المختصة.
وفي ختـام اللقـاء رفـع الحاضـرون مذكـراتٍ إلـى محافظ المحافظـة ومديـر عـام الشـرطـة بالمحافظـة ناشـدوهم وطالبـوهم فيها بتحمل مسئولياتهم تجـاة هذه القضيـة التي مثلت قضيـة رأي عـام على مستوى الوطن ومؤكـدين لهـم على ضرورة الإسـراع في إحالـة الجُناة إلى العدالـة لينالوا جزائـهم..
ونظـراً لمـا تمرُ بـة البـلاد من أوضـاع حـرجـة وبالـذات على المستوى الأمـني، طالـب الجميع بضرورة تعزيز الإجـراءات الأمـنية وتوفير وسائـل الحمايـة الأمنيـهة اللازمـة للجناة للمحافظـة عليهم حتـى ينالوا جزائـهم العـادل.

هذا وقد أعلن العديـد من الحقوقيـّون و رؤسـاء ومـوظفـي منظمات المجتمع المدني و مكتـب حقـوق الإنسـان بمحافظة شبوة عن تنفيذ :
#وقفة_إحتجاجية حول – #قضية_الطفلة_طيف للتعبيـر عن تـضامنهم مع اُسـرة الضحيـة والمطالبـة بسرعـة تقديـم الجُنـاة للقضـاء لإصـدار حكمـها العادل في القضـية، كـما نطالـب الأمـن بتشديد الحراسـة على المتهمين لضمـان عـدم هروبهم.

هـذا وقد حُدِد موعـد الوقفـة الإحتجـاجيـة في: يوم (الأحـد) الموافق 2016/9/4م الساعـة ( التاسعة والنصف) صباحاً بمدينة عتق، أمـام البحث الجنائي- شبوة.

من عبدالرحمن المحضار

14169519_864122307055802_1426897012_n 14169519_864122307055802_1426897012_n

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.