بريطانيا تعتذر للرئيس هادي | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 11:10 توقيت مكة - 02:10 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بريطانيا تعتذر للرئيس هادي
بريطانيا تعتذر للرئيس هادي

يافع نيوز – العربي الجديد

أعلن موقع وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في نسختها التابعة للحكومة الشرعية، أنّ بريطانيا عبّرت عن أسفها حيال تقرير نشرته شبكة “بي بي سي” البريطانية عن مقترحات السلام.

وأوضحت الوكالة، أن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي عقد، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، لقاءً مع سفير بريطانيا لدى اليمن، إدموند فيتون براون، أكد فيه الأخير موقف بلاده الداعم “لليمن وشرعيته الدستورية”، متطلعًا إلى “تحقيق أمن واستقرار اليمن وفقا لمرجعيات السلام المختلفة وآخرها القرار الأممي 2216”.

وحسب الوكالة، عبّر السفير عن أسفه لضحايا التفجير الإرهابي في مدينة عدن قبل يومين، كما عبّر “عن أسفه حيال تقرير شبكة “بي بي سي” الإخبارية، وما تضمنه من لَبْس تجاه خطة وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نحو السلام في اليمن، والتي جانبت الصواب للأسف”.

وكانت “بي بي سي” قد نشرت، الأربعاء، تقريراً شمل معلومات قالت إنها استقتها من مسودة مقترحات كيري المطروحة لحل الأزمة في اليمن. غير أن مصدرا مسؤولا في وزارة الخارجية اليمنية أكد مباشرة، لـ”العربي الجديد”، أن مسودة مبادرة كيري، بحسب النسخة المنشورة على بعض وسائل الإعلام، “غير صحيحة، وهي تسريبات من قبل الانقلابيين”، لافتاً إلى أن “هذه المسودة سربت قبل أشهر، وليس ما طرحه كيري” في لقاءاته الأخيرة الأسبوع الماضي في مدينة جدة السعودية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.