(بالصور) في زيارة هي الاولى من نوعها.. المحافظ الخبجي يتفقد خطوط التماس بجبهة طور الباحة ويزور مرافق المديرية ويعقد لقاءات مفتوحة بالمواطنين والموظفين.  | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(بالصور) في زيارة هي الاولى من نوعها.. المحافظ الخبجي يتفقد خطوط التماس بجبهة طور الباحة ويزور مرافق المديرية ويعقد لقاءات مفتوحة بالمواطنين والموظفين. 
(بالصور) في زيارة هي الاولى من نوعها.. المحافظ الخبجي يتفقد خطوط التماس بجبهة طور الباحة ويزور مرافق المديرية ويعقد لقاءات مفتوحة بالمواطنين والموظفين. 

 

يافع نيوز – لحج – خاص:

في زيارة موسعة، هي الاولى من نوعها يقوم بها محافظ محافظة، تفقد محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي، صباح اليوم الخميس 1 سبتمبر2016م، خطوط المواجهة والتماس الاولى بجبهة طور الباحة بالصبيحة بمحافظة لحج.

كما قام المحافظ الخبجي بزيارة المرافق الحكومية في مديرية طور الباحة، وعقد لقاءً  بعدد من مدراء المرافق الحكومية والموظفين، وكذا بالمواطنين  في مقر إدارة امن المديرية، وتفقد ثلاث مدارس تم اعادة تأهيلها على نفقة الهلال الاحمر الاماراتي .

وبدأت زيارة المحافظ الخبجي، بتفقد العمل في مدارس ( عمر بن عبدالعزيز بالرجاع، ومدرسة طلحة بالخطابية، ومدرسة زيد بن ثابت بمنطقة العطوية) والتي تم اعادة تأهيلها على نفقة الهلال الاحمر الاماراتي.

عقب ذلك، توجه المحافظ الخبجي، مباشرة الى خط التماس في  مقدمة جبهة ” طور الباحة”، في الحدود بين طور الباحة بلحج وحيفان بتعز، حيث اطلع على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع المتمركزة داخل حدود تعز، ووصل المحافظ على مقدمة الجبهة على بعد 300 متر من مواقع المليشيات.

وجاءت زيارة الخبجي وفقا لبرنامج ( الحملة الشعبية لمناصرة جبهات الصبيحة )  حيث اطلع سير عمليات  الحماية والتصدي في حدود طور الباحة لمليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وفي تصريح له، من داخل الجبهة، اشاد المحافظ الخبجي بالروح القتالية التي يتمتع بها افراد المقاومة الجنوبية من ابناء الصبيحة، مؤكدا ان الصبيحة كانت ولا تزال وستبقى ارض البطولة والتضحية والانتصارات.

وخلال زيارته للجبهة، اطلع الخبجي عن اهم ما تحتاجه الجبهة، ووعد  بتزويد الجبهة بما هو مخصص لها كاحتياج عاجل من الحملة الشعبية لمناصرة جبهات الصبيحة.

ودعا المحافظ الخبجي كل ابناء الوطن، ورجال المال والمغتربين، الى القيام بواجب دعم الحملة الشعبية لمناصرة جبهات الصبيحة التي تسطر اروع الملاحم والبطولات  وتتصدى لمليشيات العدوان.

واستمع الخبجي، لشرحا من قيادات الجبهة، عن سير المعارك، ووضع الجبهة، وحالة المواطنين القاطنين بالقرب من مواقع القتال، داعيا الى فتح كل الابواب للنازحين وتقديم لهم ما يلزم، كعمل انساني سواء من المناطق الجنوبية او الشمالية التي تشهد مواجهات مستمرة.

من جهتهم اشاد قيادات المقاومة بالصبيحة، بجهود الحملة الشعبية لدعم جبهات القتال بحدود لحج، مشيرين ان زيارة المحافظ تعتبر اكبر دعم معنوي لهم للصمود والتصدي لمليشيات العدوان.

وعقب زيارة الجبهة، انتقل محافظ لحج، لتفقد إدارة امن مديرية طور الباحة، حيث عقد لقاءا مفتوحا بعدد من مدراء المرافق الحكومية، بحضور مدير عام مديرية طور الباحة الاخ علوان العطري، واستمع المحافظ من المواطنين والمدراء الى هموم المديرية ومتطلباتها العاجلة.

وتحدث مدير عام المديرية علوان العطري مفتتحا اللقاء بكلمة ترحيبية بالمحافظ ومرافقيه، ومبديا شكره نيابة عن كافة ابناء طور الباحة في الاهتمام بالمديرية ومشاكلها.

واكد العطري ان المرحلة عصيبة، وان المديرية كانت في حالة انهيار، وتم الان اعادة انعاش بعض مرافقها، ولا تزال المرحلة بحاجة الى المزيد من الجهود لإصلاح ما خلفته المرحلة السابقة من دمار.

وفي كلمة له امام الحضور، اكد المحافظ الخبجي، ان مناطق الصبيحة تعرضت للتهميش والتغييب، وحان الوقت للوفاء لها، ولتأريخها وقبائلها، مشيرا الى ان مراحل التهميش ولت الى غير رجعة، وان المرحلة الحالية جديدة، تحتاج الى تضافر جهود الجميع، لإعطاء كل ذي حق حقه، وصنع عملية التنمية والبناء .

وشرح المحافظ الخبجي، ظروف المرحلة الحالية وما تمر به المحافظات المحررة، والتي تحتاج الى الصبر والصمود، مشددا على ضرورة الحفاظ وحماية النصر والمكاسب التي تحققت، ومعتبرا في نفس الوقت الى ان المراحل القادمة قد تحمل اوضاعا اسوأ من اليوم، داعيا ابناء الصبيحة جميعا الى الاستعداد لأي تغيرات او احداث في المرحلة الحالية حتى يتم تثبيت النصر الذي تحقق.

واكد في كلمته، على ضرورة تماسك وتعاضد قبائل الصبيحة مع بعضها، افرادا وقيادات وقواعد شعبية، لما تمثله الصبيحة من رقما ثقيلا في خارطة محافظة لحج والجنوب بشكل عام.

ووعد المحافظ ببذل كل الجهود لتعويض مديريات الصبيحة، عن سنوات التهميش والحرمان الذي تعرضت له.

عقب ذلك توجه المحافظ الخبجي، لزيارة مستشفى مديرية طور الباحة، وتفقد اقسامه، والتجهيزات الجارية فيه، لمواجهة أي طارئ، كما عقد لقاءات بالموظفين برفقه مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة لحج الدكتور باسل البغدادي، واستمع الى همومهم ومشاكلهم، موجها بحلها بشكل فوري، وانعاش القطاع  الصحي في المديرية.

وفي ختام زيارته، توجه المحافظ الخبجي، الى كلية التربية بطور الباحة، وطاف في اقسامها، وناقش امور الكلية مع ادارتها، موجها مكتب الضرائب بالمديرية بمساعدة الكلية واجراء التحسينات فيها.

وعبر المحافظ الخبجي، عن تقديره لابناء طور الباحة في الحفاظ على مبنى كلية التربية واثاثها، مؤكدا ان هذا دليل على الوعي الوطني لدى ابناء المديرية، في الحفاظ على هذا الصرح التعليمي .

كما زار الخبجي، سوق مديرية طور الباحة، ومبنى التعاونية الاستهلاكية بالمديرية، موجها بالحفاظ على مبنى التعاونية، وعدم المساس به من أي جهة كانت.

وفي ختام زيارته، عبر المحافظ الخبجي، عن عميق شكره وامتنانه لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، لما يقوم به من جهود وبذل طاقات كبيرة في التواصل ومتابعة سير العمليات القتالية في الجبهات، والعمليات الامنية، وكذا متابعته لسير امور العمل في محافظة لحج .

كما اشاد المحافظ الخبجي بجهود الهلال الاحمر الاماراتي، معبرا عن شكره وتقديره للإمارات العربية شعبا وحكومة، ودلو التحالف العربي وعلى راسها المملكة العربية السعودية على جهودها الجبارة .

 

رافق المحافظ الخبجي في زيارته الموسعة، وكيل محافظة لحج لشؤون الشباب الاستاذ وضاح الحالمي، ومستشار المحافظ للشؤون الاكاديمية الدكتور امين العلياني، ونائب مدير مكتب المحافظ فيدل حنش، ومدير مكتب الصحة والسكان بلحج الدكتور باسل البغدادي، ومدير عام مديرية طور الباحة عطوان العطري، ومدير امن مديرية طور الباحة مثنى الزيط، ورئيس اللجنة المالية لحملة دعم ومناصرة جبهات الصبيحة الشيخ وضاح عمر الصبيحي، وعدد من المرافقين والوجاهات بالصبيحة .

 

  • إدارة الاعلام بديوان محافظ لحج.

التقاط

IMG_1151 IMG_1202 IMG_1215 IMG_1220 IMG_1226 آخر جبل تتمركز فيه مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بحدود طور الباحة التقا1ط IMG_1176 IMG_1181 ٢٠١٦٠٩٠١_١٢١٦٠٧ ٢٠١٦٠٩٠١_١٢٢٠٢١

?

?

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.