fbpx
بذكرى تأسيس الجيش الجنوبي محافظ عدن يدعو منتسبيه الى تشكيل لجان أهلية للمساهمة في حفظ الأمن
شارك الخبر

يافع نيوز – فواز الحنشي

احتضنت قاعة ماس بمديرية المنصورة بالعاصمة عدن، صباح اليوم، ندوة سياسية حاشدة، تزامناً مع الذكرى 45 لعيد الجيش الجنوبي، و حضيت الندوة بحضور رسمي بالاضافة الى قيادات الجيش الجنوبي السابق، حيث حضرها محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، بالاضافة الى مدير امن عدن شلال علي شائع، ومدير أمن لحج العميد عادل الحالمي .

وخلال الندوة  دعا محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي منتسبي الجيش الجنوبي السابق إلى تشكيل لجان أهلية في الاحياء للمساهمة في حفظ الامن والاستقرار تحت اشراف المحافظة.

واكد محافظ عدن خلال كلمته في الندوة وقوفه مع خيارات الشعب في الجنوب، وأضاف ان المناصب لن تثنينا عن اي استحقاقات قادمة لشعب الجنوب.
وخلال كلمته ذكر كيف تشكلت جمعية المتقاعدين العسكريين ودورها في تحريك الشارع الجنوبي في النضال ضد النظام الظالم نظام المخلوع صالح وازلامه، فكانت النواة الاولى للحراك الجنوبي السلمي.
وو جه الشكر لدول التحالف العربي الشريك الحقيقي في تحرير المحافظات الجنوبية وشكر فخامة الرئيس هادي .

ويذكر أن الجيش الجنوبي كان يضم عدد كبير من الألوية بمختلف أنواعها وقوة بشرية لا يستهان بها.. وفيما يلي تفاصيل بالقوة العسكرية وعدد الألوية التي تم تدميرها كلياً:
– 85 ألف عسكري في القوات المسلحة
– 30 ألف في الأمن (الشرطة)
– 15 ألف أمن سياسي
– 58 لواء نظامي.. مشاه وميكانيكي ودبابات ومدفعية وصواريخ وقوات جوية.
– 18 دائرة تابعة لرئاسة الأركان العامة.
– كليتين عسكريتين (كلية الدفاع الجوي بدر.. والكلية العسكرية صلاح الدين)
– 12 مدرسة تخصصية
كما نشير إلى أنه تدمير المنظومة القيمية التي كان يتحلى بها أفراد المؤسسة الأمنية العسكرية وتم استبدالها بثقافة القبيلة والنهب والفيد.

01

أخبار ذات صله