ترامب يتعهد بطرد ملايين المهاجرين خلال ساعة

<> on August 31, 2016 in Phoenix, Arizona.

يافع نيوز – سكاي نيوز:

وعد المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، الأربعاء، بطرد ملايين المهاجرين غير الشرعيين من الولايات المتحدة، وذلك بعد زيارة مفاجئة إلى المسكيك استمرت عدة ساعات.

وقال ترامب خلال اجتماع انتخاب بمدينة فينيكس بولاية أريزونا الجنوبية، والذي تطرق فيه إلى ملف الهجرة: “سأرحل ملايين المهاجرين بعد ساعة واحدة من تولي منصب الرئيس”.

وتطرق المرشح الجمهوري في خطابه إلى الجدار الذي ينوي إقامته مع المكسيك، إذ جدد اعتزامه بناء الجدار، الأمر الذي بدد التكهنات بتغير موقفه من المكسيك والمهاجرين، وفق صحيفة “الغارديان” البريطانية، التي أشارت إلى وعود ترامب بتشديد شروط قبول المهاجرين.
وجدد ترامب تعهده بإجبار المكسيك على دفع تكاليف إنشاء الجدار الذي سيفصلها عن الولايات المتحدة، ويبلغ طول الجدار المفترض 3 آلاف كيلومتر، وهو أمر نفاه الرئيس المكسيكي أنريكه بينيا نييتو  في تغريدة على “تويتر”.

وبدت لهجة ترامب في الاجتماع مغايرة تماما لتلك التي تحدث بها قبل ساعات عندما كان في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس المكسيكي في العاصمة المكسيكية.

وأثنى ترامب خلال المؤتمر الصحفي بالأميركيين من أصول مكسيكية، والذين وصفهم بأنهم “فوق مستوى الشبهات”، وأشار إلى أهمية التعاون بين الولايات المتحدة والمكسيك في ملفات عدة، وقال إنه ناقش مع الرئيس المكسيكي مسألة الجدار دون الإشارة إلى من سيتحمل تكلفته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock