fbpx
الجيش الجنوبي يدعو لعقد ندوة سياسية وثقافية في عيده الـ 45
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن – فواز الحنشي

تنظم قيادة وأفراد الجيش الجنوبي (المسرح قسرياً) ندوة سياسية ثقافية يوم غداً الخميس تزامناً مع الذكرى 45 لعيد الجيش الجنوبي 1/ سبتمبر.
وستعقد هذه الندوة برعاية كريمة من اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن.. واللواء الركن أحمد سيف اليافعي قائد المنطقة العسكرية الرابعة.
وذكر العميد حسين الحالمي رئيس اللجنة الإعلامية للندوة أنه سيتم الحديث في عدة محاور منها:

– مداخلات تفصيلية عن تاريخ ونشأة الجيش الجنوبي وكيف تم تدميره من قبل نظام الاحتلال اليمني بعد غزو التكفير والاحتلال في 1994م من قبل جنرالات الموت بقيادة المخلوع علي عبدالله صالح.

– وتتضمن التأكيد على استمرارية وبقاء هذا العضو الاساسي في جسم الجنوب (جيش الجنوب) وتأكيد استعدادنا على المساهمة الفاعلة بكل امكانياتنا في سبيل الحفاظ على الانتصارات التي جرت في الجنوب بعد العدوان الثاني 2015 من قبل الغزاة الجدد شركاء حرب 94م.. ونؤكد استعدادنا للمشاركة في الأمن والسلم والتنمية كشركاء حقيقيين.

– الحديث عن ملفات مهمة وهي ملفات الدمج للجيش والمقاومة الجنوبية وإعادة الاستفادة من القدرات التي لا زالت جاهزة ومستعدة للدفاع عن الجنوب.. ونؤكد أيضاً على أننا نمد أيدينا مجدداً للدفاع عن الجنوب مرة أخرى.

– مطالبة الأشقاء في التحالف العربي عدم تجاهلنا أو الاستمرار في جعلنا مضافين أو ملحقين مع عدم السماح بتهميشنا مرة أخرى.

ويذكر أن الجيش الجنوبي كان يضم عدد كبير من الألوية بمختلف أنواعها وقوة بشرية لا يستهان بها.. وفيما يلي تفاصيل بالقوة العسكرية وعدد الألوية التي تم تدميرها كلياً:
– 85 ألف عسكري في القوات المسلحة
– 30 ألف في الأمن (الشرطة)
– 15 ألف أمن سياسي
– 58 لواء نظامي.. مشاه وميكانيكي ودبابات ومدفعية وصواريخ وقوات جوية.
– 18 دائرة تابعة لرئاسة الأركان العامة.
– كليتين عسكريتين (كلية الدفاع الجوي بدر.. والكلية العسكرية صلاح الدين)
– 12 مدرسة تخصصية
كما نشير إلى أنه تدمير المنظومة القيمية التي كان يتحلى بها أفراد المؤسسة الأمنية العسكرية وتم استبدالها بثقافة القبيلة والنهب والفيد.

أخبار ذات صله