ما الذي ققاله المبعوث اسماعيل ولد الشيخ اليوم في جلسة مجلس الامن عن اليمن ؟ | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 09:15 توقيت مكة - 12:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
ما الذي ققاله المبعوث اسماعيل ولد الشيخ اليوم في جلسة مجلس الامن عن اليمن ؟
ما الذي ققاله المبعوث اسماعيل ولد الشيخ  اليوم في جلسة مجلس الامن عن اليمن ؟

يافع نيوز – متابعات خاصة:

عبر اسماعيل ولد الشيخ، اليوم الاربعاء  في جلسة مجلس الامن الدولي حول اليمن، عن قلقه الشديد ازاء اعلان الحوثيين وانصار صالح لمجلس سياسي.

وقال ولد الشيخ، انه من الصعب طرح حلول سياسية في ظل قرارات أحادية، مجددا دعوته إلى ضرورة وقف الأعمال القتالية من أجل استئناف المفاوضات اليمنية.

واشار الى إن التأخر في الحل السياسي للأزمة اليمنية أمر بالغ الخطورة، مؤكدا أن السلام في اليمن أولوية وعلى المسؤولين تحمل مسؤولياتهم.

ودعا ولد الشيخ إلى وقف الأعمال القتالية في البلاد لاستئناف المفاوضات من جديد، وعلى ضرورة التهدئة على الحدود السعودية اليمنية من أجل استئناف المفاوضات.

واضاف، إن تزايد العنف في اليمن أدى إلى تردي الوضع الإنساني بشكل كبير، محذرا من “عراقيل وتحديات متزايدة” أمام المنظمات الإنسانية الساعية للوصول إلى المناطق المتضررة.

من جهة أخرى، شن مندوب اليمن إلى الأمم المتحدة خالد اليماني هجوما على الميليشيات المتمردة المشكلة من الحوثيين وحلفائهم من أتباع الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقال اليماني إن “رغبة ميليشيات الحوثي وصالح في مواصلة الحرب أدت إلى استمرار عدوانها على اليمن”، مشيرا إلى أن “المتمردين يرفضون الحلول السلمية”.

وأضاف أن “الحكومة جددت خيارها السلام لأنه السبيل الوحيد للخلاص من طغيان العصابات وأمراء الحرب”، في إشارة إلى الانقلابيين الذين “يرفضون التعامل بإيجابية مع مساعي ولد الشيخ أحمد” حسب قوله.

وتابع: “توجه المتمردين هو سياسة التوسع الطائفي الإيرانية”.

وقال اليماني إن الحكومة الشرعية تعمل على تخفيف الآثار المدمرة للحرب المفروضة من الميليشيات، مثمنا جهود الأمم المتحدة والسعودية والإمارات لاستعادة الشرعية في اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.