وصول أول شحنة من نفط خام المسيلة إلى عدن | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:19 توقيت مكة - 17:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
وصول أول شحنة من نفط خام المسيلة إلى عدن
وصول أول شحنة من نفط خام المسيلة إلى عدن

يافع نيوز – عدن

وصلت إلى العاصمة المؤقتة عدن، الباخرة SBRIT.M وعلى متنها 66 الف طن متري من نفط خام المسيلة قادمة من ميناء الضبة النفطي بمحافظة حضرموت، وذلك بناءا على توجيهات الحكومة بهذا الشأن أواخر يوليو الماضي .

وأوضح المدير التنفيذي لشركة مصافي عدن محمد عبدالله أبوبكر البكري في تصريح صحفي أن الباخرة SBRIT.M وصلت إلى غاطس ميناء الزيت بإنتظار إستكمال تفريغ إحدى البواخر لتدخل بعدها إلى رصيف ميناء الزيت .. متوقعاً ان يبدأ تفريغ هذه الشحنة صباح يوم غدا الخميس إلى خزانات المصفاة .

وأضاف البكري أن هذه الشحنة هي الدفعة الأولى من الكمية المقررة لمصفاة عدن بحسب توجيهات الحكومة والبالغة مليون برميل من خام المسيلة لافتاً إلى أن إعادة تشغيل المصفاة سيسهم في حماية الوحدات الإنتاجية والورش التابعة لها من الصداء والتآكل جراء توقفها الطويل .

وقال “كما أن عودة توهج شعلة مصفاة عدن سيسهم بشكل كبير في إعادة إنتعاش الحياة الإقتصادية في العاصمة عدن والمحافظات المجاورة وكذا تحقيق الإستقرار اللأزم للسوق المحلية من المشتقات النفطية وكذا وقود محطات الكهرباء” .

وأعرب البكري عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية والدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء، ووزير النفط ومحافظ العاصمة المؤقتة عدن وأهتمامهم الكبير بإعادة تشغيل المصفاة من خلال العمل على متابعة عملية شحن هذه الكمية من النفط الخام إلى المصفاة .. مؤكداً على أهمية إستمرار تدفق النفط الخام إلى مصفاة عدن إما من حقول المسيلة أو من الدول الشقيقة وبما يؤمن إستمرار عملها ويعود بالنفع على الإقتصاد الوطني .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.