مصادر خاصة لــ”يافع نيوز”: بنك عدن سيحصل على 200 مليار ريال مقابل 200 مليار لبنك صنعاء للخروج من أزمة السيولة المالية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مصادر خاصة لــ”يافع نيوز”: بنك عدن سيحصل على 200 مليار ريال مقابل 200 مليار لبنك صنعاء للخروج من أزمة السيولة المالية
مصادر خاصة لــ

يافع نيوز – خاص:

كشفت مصادر مطلعة عن وجود حل اقتصادي مؤقت للخروج من أزمة السيولة المالية التي تجتاح المناطق المحررة، والبنك المركزي اليمني بصنعاء الواقع تحت سيطرة مليشيات الانقلابي ” الحوثيين وصالح”.

وبحسب المصادر التي تحدثت لـ”يافع نيوز” فإن مقترحا تم تقديمه خلال مباحثات رباعية بين ” السعودية وامريكا والامارات وبريطانيا” يقضي بتقسيم السيولة النقدية اليمنية، بين بنكي عدن وصنعاء، كحل مؤقت للخروج من الأزمة الخانقة التي دخلت فيها اليمن شمالا وجنوباً.

ويقضي الاتفاق كما اوضحت المصادر للموقع، ان يتم طباعة 400 مليار ريال يمني، من قبل شركة روسية، حيث يحصل بنك عدن على 200 مليار، في حين 200 مليار تذهب الى بنك صنعاء، خاصة بعد استداد الازمة المالية، ووصول الاقتصاد اليمني الى حافة الانهيار الذي سيحمل المواطن اليمني تبعات ثقيلة لا يستطيع تحملها.

وتعاني المحافظات المحررة بما فيها العاصمة عدن، ازمة شديدة في السيولة النقدية للريال اليمني، مما جعل رواتب الموظفين في القطاعات الحكومية شبة معدومة، وهو ما ينذر بكارثة اقتصادية إن لم يتم تدارك الموقف.

وسرت مؤخراً، خلافات حادة بين دول التحالف وامريكا، حول نقل البنك المركزي اليمني الى العاصمة المؤقتة عدن، غير ان امريكا ترفض ذلك، كمحاولة لابتزاز دول التحالف ووضعها في موقف محرج، اضافة الى تبعات اخرى ترى امريكا انها غير متوافقة مع اهدافها التي يعتبرها الكثير من الاقتصاديين اهدافا غامضة ومشبوهة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.