fbpx
عرب: مصر تقدم إعفاءات مشروطة لدخول المواطنين اليمنيين
شارك الخبر
عرب: مصر تقدم إعفاءات مشروطة لدخول المواطنين اليمنيين

يافع نيوز – متابعات

أعلن اللواء ركن حسين عرب، نائب رئيس الحكومة وزير الداخلية، اتفاقه مع نظيره المصري، مجدي عبد الغفار، على تقديم إعفاءات مشروطة لدخول اليمنيين لمصر.

 وقال عرب في حوار مع الوكالة الرسمية المصرية، نشر اليوم الثلاثاء، أنه “تم الاتفاق بين الجانبين (المصري واليمني) على استثناء الرجال من هم دون الـ20 عاماً وفوق الـ40 عاما، والنساء من الحصول على تأشيرة الدخول إلى مصر، بالإضافة إلى تسهيل إجراءات استخراج التأشيرات لباقي المواطنين اليمنيين”.

وكان عرب وصل القاهرة السبت الماضي في زيارة غير محددة المدة، التقى أمس مجدي عبد الغفار بمكتب الأخير بالقاهرة، ودار نقاش حول عدد من القضايا المشتركة بين البلدين، وفق بيان الداخلية .

 وأكد عبد الغفار في البيان ذاته، على “موقف الحكومة المصرية الداعم لكل ما فيه أمن واستقرار الدولة اليمنية ووحدة وسلامة أراضيها، وإهتمام وزارة الداخلية بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات الممكنة لأبناء الجالية اليمنية سواء المقيمين فى مصر أو الراغبين فى زيارتها إنطلاقاً من الروابط التاريخية والعلاقات الوثيقة التى تربط بين البلدين”.

 وكانت وزارة الداخلية المصرية أقرت في مارس 2015 منع دخول اليمنيين، (باستثناء المرضى منهم)، إلى البلاد ممن لم يحصلوا على تأشيرة مسبقة للدخول.

 ومنتصف الشهر الجاري، زار رئيس الوزراء ، أحمد عبيد بن دغر، القاهرة لعدة أيام، لبحث العلاقات بين البلدين، والتقي عددًا من المسؤولين بينهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أخبار ذات صله