مدير عام صحة ساحل حضرموت يلتقي مدير بعثة أطباء بلاحدود باليمن ورئيس اللجنة الصحية لصندوق إعانة المرضى الكويتي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 02:34 توقيت مكة - 17:34 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير عام صحة ساحل حضرموت يلتقي مدير بعثة أطباء بلاحدود باليمن ورئيس اللجنة الصحية لصندوق إعانة المرضى الكويتي
مدير عام صحة ساحل حضرموت يلتقي مدير بعثة أطباء بلاحدود باليمن ورئيس اللجنة الصحية لصندوق إعانة المرضى الكويتي

عدن – مطيع بامزاحم

التقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض حبور الجريري في اليومين الماضيين وصباح هذا اليوم في مدينة عدن كلاً من رئيس بعثة منظمة أطباء بلاحدود في اليمن السيد اريك ومدير مكتب المنظمة في عدن السيد ماثيو في إطار تعزيز العلاقات مع المنظمات الدولية وتوسيع دائرة الشراكة لتحسين الخدمات الصحية بالمحافظة.

وفي اللقاء شكر الدكتور الجريري المنظمة على دعمها وتدخلاتها في دعم قطاع الصحة بأدوية طوارئ خلال الفترة السابقة, كما ناقش معهم تدخلات مهمه لدعم مشاريع استراتيجية في المحافظة.

من جانبهم وعد ممثلو أطباء بلا حدود بإقامة شراكة حقيقه مع قطاع الصحة في حضرموت خلال الفترة القادمة مقدرين أهمية المشاريع التي تمت مناقشتها والحاجة الماسة لها.

وفي سياق متصل التقى مدير عام صحة ساحل حضرموت كذلك بالدكتور رازي رياض حاتي رئيس اللجنة الصحية في صندوق اعانة المرضى الكويتي, وشكره على تدخلات الصندوق ودعمه للمحافظة, كما ناقش معه مشاريع سلمت سابقا للصندوق ضمن خطة الدعم الكويتي لقطاع الصحة في حضرموت, وتعرف أيضاً على ماتمت الموافقة عليه واقراره, وكذا الاحتياجات الحالية للمحافظة, وتم في نهاية اللقاء الاتفاق على متابعة تنفيذ المشاريع المقررة والتي وصلت عبر هيئة الإغاثة الكويتية.

وفي سياق منفصل وصلت صباح اليوم الى المكلا شحنة ادويه تحمل ادويه اسعافيه وسوائل وريديه تم استلامها قبل يومين من منظمة الصحة العالمية مكتب عدن بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية وسوف يتم اعداد خطه توزع لها على كل مستشفيات والمديريات الصحية بالساحل الحضرمي.

وشكر الدكتور الجريري مكتب منظمة الصحة عدن ومركز الملك سلمان ومملكة الخير على دعمهم المستمر عبر الدفعات السابقة التي تم استلامها وتوزيعها على مستشفيات المحافظة.

وأشار كذلك بان هناك متابعة حالية لحصة ساحل حضرموت من الانسولين , واكد الدكتور الجريري بأن الاحتياج الفصلي من الانسولين المعكر يبلغ حوالي 5000 فيال, كما أن هناك احتياج ملح في هذه الفترة نتجه تزايد مرضى السكر بالمحافظة.

يذكر أن مدير عام مكتب صحة ساحل حضرموت قد قام اثناء زيارته الحالية لعدن بزيارة للعديد من المنظمات والمؤسسات التي لها تدخلات في قطاع الصحة لغرض إقامة شراكات وجلب المزيد من التدخلات الطبيبة في مختلف مديريات ساحل حضرموت.

رافقه في الزيارة مدير شؤن الموظفين بمكتب الصحة بالمحافظة الأستاذ لطفي باطاهر.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.