السلطة المحلية بعدن تعزز دور مؤسسة الكهرباء وتناقش إيجاد حل لإكرامية العمال | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 05:13 توقيت مكة - 20:13 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
السلطة المحلية بعدن تعزز دور مؤسسة الكهرباء وتناقش إيجاد حل لإكرامية العمال
السلطة المحلية بعدن تعزز دور مؤسسة الكهرباء وتناقش إيجاد حل لإكرامية العمال

يافع نيوز – خاص

مريم محمد _ أسامة إقبال

عقد د. عدنان الكاف وكيل محافظة عدن لشؤون الكهرباء صباح اليوم في ديوان المحافظة اجتماع لأعضاء اللجنة النقابية في المؤسسة ورئيسها وذلك لمناقشة بعض المشاكل في المؤسسة.

وفي بداية الاجتماع رحب الأخ الوكيل عدنان الكاف بالحاضرين من رئيس وأعضاء اللجنة النقابية في مؤسسة الكهرباء , ومن ثم ناقش بعض المعوقات والمشاكل التي يعاني منها الموظفين في هذه المؤسسة من تأخر وعدم صرف بعض مستحقاتهم المالية مما أدى إلى قيامهم بأعمال احتجاجية وإضراب عن العمل حتى تنفيذ الوعود التي وعدتهم بها إدارة المؤسسة والسلطة المحلية عبر الوكيل عدنان الكاف.

وخلال الاجتماع شرح بعض أعضاء اللجنة النقابية المشاكل التي تواجه العاملين في المؤسسة وأدت إلى اضرابهم عن العمل مما أثر على أداء هذه المؤسسة الخدماتية وأضعفت من تقديم خدماتها للمواطن البسيط , حيث أوضحوا أن مدير عام المؤسسة وعدهم بصرف إكرامية رمضان التي تم تأخير صرفها لكن لا توجد توجيهات من السلطة المحلية ممثلة بالوكيل عدنان الكاف بهذا الخصوص , وتساءلوا عن السبب أو المعرقل لصرف مرتباتهم ومستحقاتهم المالية لمدة شهور .

وأشادت النقابة بدور المحافظة والأخ الوكيل عدنان الكاف في السعي لتحسين عمل المؤسسة , كما أكدت على ضرورة الاهتمام بمطالب العاملين بالمؤسسة الذين يعملون لفترة دوام 12 ساعة في اليوم وعدم تجاهلها حتى لا تتفاقم المشكلة وتحط بظلالها على المواطن الذي يعاني من ضعف هذه الخدمة.

من جهته أشار الوكيل عدنان الكاف إلى الدور الفعّال للعاملين في مؤسسة الكهرباء , وناقشهم حول بعض المعوقات والمشاكل التي طرحوها في الاجتماع والتي كانت في رمضان وتمثلت بعدم صرف إكرامياتهم التي تم وعدهم بها . كما أوضح فيها إلى الكم الهائل من المديونيات للمؤسسة والعجز الذي أصابها بسبب عدم تسديد الفواتير , مشيداً بالعمل العظيم الذي تقوم به سلطة العاصمة عدن بدون ميزانية تشغيلية .

بدوره أكد الأخ صالح بن الشيخ مستشار المحافظ على أن المرحلة التي نمر بها هي مرحلة ما بعد الحرب وهي مرحلة صعبة وتشوبها الكثير من المشاكل , لكنه أشاد بدور المحافظة الفعّال بالدفع على أرض الواقع وذلك بحل مشاكل ومعوقات العمل في مؤسسة الكهرباء والتي أوصلت المؤسسة إلى تحصيل رواتب موظفيها من دخلها العملي .

حضر الاجتماع مستشار المحافظ “صالح بن الشيخ ابو بكر” ومدير مكتب المحافظ “منصور زيد” ووكيل المحافظ لشؤون الاعلام “محمد سعيد سالم” , بالإضافة إلى رئيس نقابة العمال ومجموعة من الأعضاء في مؤسسة الكهرباء .

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.