fbpx
وزير التخطيط والتعاون الدولي : 15 مليار دولار حجم الخسائر جراء الحرب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات:

قال وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني، محمد الميتمي، إن “قيمة الأضرار الناتجة عن الحرب في اليمن ارتفعت إلى 15 مليار دولار”.
وأكد الوزير اليمني أن “تقييم الضرر ارتفع خلافاً لما تم الإعلان عنه مؤخراً، وذلك وفقاً لتقييم متحرك وأولي لا يتمتع بالدقة النهائية، لأنه استند إلى الأقمار الصناعية، وافتقد إلى المسح الميداني، لافتاً إلى أن “ذلك المسح الجوي جاء بالتنسيق مع الحكومة اليمنية، وشمل 6 قطاعات وأربع مدن (مدينتين شمال البلاد وأخرتين جنوباً)، كما أن الحكومة حرصت على العدالة الجغرافية”.

وأضاف الميتمي أن “جميع الأطراف في اليمن يجب أن تكون مستعدة لردم أي فجوة ما بين إحلال السلام، والبدء في مشاريع إعادة الأعمار، والتعافي حتى لا يتم حدوث أي انتكاسة، وبالتالي عدم تلبية متطلبات أبناء الشعب اليمني التي يجب أن تكون على الفور”، بحسب صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية.

وقال الدكتور محمد الميتمي، رداً على خطة السلام الأمريكية التي طرحها، وزير الخارجية، جون كيري، إن “المعنين بإقرار خطة السلام هي لجنة المفاوضات اليمنية”، مشدداً على ضرورة أن “تكون الخطة وفقاً للمرجعيات الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني”.

وأضاف أنه “يجب على الحكومة اليمنية، والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص ودول مجلس التعاون والصناديق التموينية وأعضاء التعاون الاقتصادي، أن يكونوا مستعدين لإعادة الإعمار في البلاد لحظة توقيع السلام”.

أخبار ذات صله