بعد فك الحصار عن المحافظة.. الكويت تسير قافلة مساعدات طبية لتعز | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بعد فك الحصار عن المحافظة.. الكويت تسير قافلة مساعدات طبية لتعز
بعد فك الحصار عن المحافظة.. الكويت تسير قافلة مساعدات طبية لتعز

عدن_عمر محمد حسن

دشنت اللجنة الصحية للإغاثة الكويتية اليوم الأحد تسليم قافلة طبية لمحافظة تعز بعد فتح الحصار الجزئي عن المحافظة كدفعة إسعافية أولى من شأنها تغطية جميع مستشفيات المدينة بحاجتها الدوائية.

 

وسيرت اللجنة الصحية بالصندوق الكويتي لإعانة المرضى القافلة الطبية والمؤلفة من ثلاث شاحنات أدوية ومستلزمات طبية ومولد كهربائي بقوة (150) kv  مخصصة لمستشفيات مدينة تعز والتي تعاني من نقص حاد في الجانب الدوائي.

 

وفي خضم التدشين ؛ رحب وكيلا محافظة عدن رشاد شائع وغسان الزامكي بالدعم الكويتي للإغاثة وخاصة تلك التي تستهدف المحافظات اليمنية المحررة بمن فيها محافظة تعز شاكرين لدولة الكويت دورها الريادي والطيب على ما تقدمه تباعاً في كل المجالات وبكل المحافظات اليمنية.

 

بدوره قال الشيخ أبو إسماعيل إبراهيم القرشي مندوب اللجنة الصحية باللجنة العليا للإغاثة الكويتية أن هذه القافلة الغذائية تأتي في وقت تعز حاجتها للدعم الطبي وهذا ما ندشنه اليوم كمرحلة أولى بمبلغ نصف مليون دولار ضمن المنحة الأميرية والمقدمة من دولة الكويت ليتبعها دفعات طبية للمحافظة كإقامة مخيم طبي جراحي لجراحة العظام والذي من شأنه سيستهدف أكبر قدر من مصابي الحرب وغيرهم.

 

وأضاف أبو إسماعيل بأن المرحلة القادمة ستشهد دفعات من الدعم الكويتي والمقدم لمحافظة تعز وذلك بعد افتتاح الخط  وإزاحة الحصار جزئياً بما فيه أربع سيارات إسعاف ؛ كما حضر الحفل جمال بالفقيه منسق اللجنة العليا للإغاثة وأحمد الوالي مسؤل المنظمات الدولية والدكتورة سعاد ميسري مدير الإمداد الدوائي.

 

بعد أيام من تحرير الخط الرابط بين مدينتي تعز وعدن والذي يعد شريان المحافظة الرئيسي والذي باستعادته سيجعل الباب مفتوحاً أمام حركة إدخال المواد الإغاثية إلى المحافظة التي ترزح تحت وطأة الحرب الحوثية لقرابة العام والنصف.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.