الرئيس هادي يجدد مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 11:19 توقيت مكة - 02:19 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الرئيس هادي يجدد مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية
الرئيس هادي يجدد مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية

يافع نيوز – متابعة:

جدد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي،  مساعي وجهود الحكومة نحو السلام المبني على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار الاممي 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني..

وجاء ذلك خلال ترأس الرئيس اليوم إجتماعاً بمستشاريه بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر.

وفي الاجتماع رحب الرئيس بالمستشارين الجدد محمد بن ناجي الشايف وعوض محمد العولقي متمنيا لهما التوفيق في مهامهما كإضافة جديدة ضمن الهيئة الاستشارية..مستعرضاً جملة من التطورات على الساحة الوطنية على المستوى السياسي والميداني.

واشاد بالنجاحات المحققة من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات الذين يجترحون المآثر في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض بدعم وإسناد من قبل قوات التحالف وعلى رأسها المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة.

واشار الى ان ذلك ماتجسد من خلال الاستجابة لتلك المرجعيات وتقديم التنازلات في إطارها لمصلحة السلام وحقن دماء أبناء الشعب اليمني الذي تواصل المليشيا الانقلابية استباحة دمائهم في اكثر من موقع ومكان.

وأكد الاجتماع على ان السلام والاستقرار في اليمن هو خيار استراتيجي لدى القيادة والحكومة وهو خيار يقوم على المرجعيات المتفق عليها المتمثّلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216 والذي يتضمن خارطة شامله تبدأ بتسليم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والانسحاب من كافة المناطق والمدن التي سيطرت عليها مليشيا الحوثي وصالح وإلغاء كل ماترتب على ذلك الانقلاب وعلى كافة المستويات.

و ثمن الاجتماع جهود الأشقاء والأصدقاء الهادفة الى تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن..مطالبا المجتمع الدولي والإقليمي الى اتخاذ موقف صارم تجاه الانقلابيين الذين اثبتوا حتى الآن رفضهم الالتزام بمتطلبات السلام ولايزالون يضعون العراقيل والعقبات المتواصلة امام استئناف عملية السلام التي ترعاها الامم المتحدة.

كما أكد الاجتماع التزام الحكومة الدائم للانخراط الإيجابي في المشاورات التي تقودها الامم المتحدة وفقا للمرجعيات المشار اليها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.