محافظ لحج يناقش مع مدير المجلس النرويجي للاجئين خطط وبرامج المجلس في محافظ لحج ويلتقي بالمؤسسة الطبية الميدانية | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ لحج يناقش مع مدير المجلس النرويجي للاجئين خطط وبرامج المجلس في محافظ لحج ويلتقي بالمؤسسة الطبية الميدانية
محافظ لحج يناقش مع مدير المجلس النرويجي للاجئين خطط وبرامج المجلس في محافظ لحج ويلتقي بالمؤسسة الطبية الميدانية

يافع نيوز – لحج – خاص:

التقى محافظ محافظة لحج صباح اليوم الاحد، بمدير المجلس النرويجي للاجئين في عدن، بمعتصم حمدان، والاخ معين سلام منسق المجلس النرويجي بعدن.

وفي اللقاء قم مدير المجلس النرويجي، شرحا مفصلا عن عمل المجلس والمشاريع التي يقوم بتنفيذها في محافظة لحج ومديرياتها. مشيرا الى ان المجلس النرويجي يعمل في اربع مديريات بلحج  ( تبن – المضاربة ورأس العارة – طورالباحة – الملاح ).

وأكد المدير معتصم حمدان، انهم يعملون في مناطق الصراعات المستمرة، ويسعون لتقديم خدمات للمواطنين، طالبا معلومات عن النازحين من مناطق الصراع، متعهدا باطلاع المحافظ على كافة الاتفاقيات السابقة والمشاريع التي نفذها المجلس النرويجي في محافظة لحج، ومشيرا على ضرورة توقيع اتفاقيات جديدة مع السلطات  المحلية الحالية.

وبدوره رحب المحافظ بالحاضرين، مبديا الاستعداد للتعاون مع المجلس النرويجي، وجميع المنظمات العاملة في لحج.

واستعرض المحافظ الخبجي، اوضاع لحج فيما يخص الاغاثة والنازحين وجبهات القتال، واحتياجاتهم الماسة التي يجب ان تقوم المنظمات الانسانية بتوفيرها.

واكد الخبجي ان التعميم الخاص بالمنظمات وتنسيقها مع السلطات المحلية، يصب في خانة تنظيم العمل، وتسهيله على المنظمات الدولية والمحلية حتى يتم انجاز المهام المقدمة للمواطن في مناطق عديدة بدل من ان تعمل منظمات في مكان واحد او مديرية واحدة، مشيرا ان السلطة المحلية يجب ان تشرف على البرامج والمشاريع المنفذة، حتى لا يحدث تعارض في المشاريع التي تتبناها المنظمات.

وعن الجانب الامني اضاف المحافظ الخبجي، ان  محافظة لحج باتت مؤمنة، ويمكن للمنظمات العودة للعمل، مع السلطات المحلية، وتنفيذ برامجها وخططها.

ويعمل المجلس النرويجي في مجال ( مشاريع التعليم – الامن الغذائي – الوسائل الاجتماعية – والمياه).

وحضر اللقاء ، منسق المنظمات الدولية والمحلية الدكتور امين العلياني، ونائب مدير مكتب المحافظ فيدل حنش.

وفي سياق آخر، التقى امس، الدكتور ناصر محمد الخبجي محافظ محافظة لحج بمكتبة إدارة المؤسسة الطبية الميدانية ممثلة بالأستاذة تمنى عبيد مدير البرامج والمشارع حيث ناقش في الاجتماع سبل الشراكة والتعاون بين المحافظة والمؤسسة الطبية الميدانية من خلال المشاريع التي تنفذها المؤسسة في محافظة لحج.

واستمع الدكتور الخبجي الى شرح موفي من الأستاذة تمنى عبيد على المشاريع التي تنفذها المؤسسة الطبية الميدانية بمحافظة لحج كما تم بحث سبل التعاون الشراكة المستقبلية لعمل المؤسسة في المحافظة.

وأشاد الدكتور الخبجي بدور وعمل المؤسسة الطبية الميدانية في محافظة لحج وقال ان المؤسسة تعتبر من المؤسسات الرائدة في الميدان وتتكلف عناء ومشقة كبيرة لوصول كل مشاريعها الى المستفيدين وقال لذا من واجبنا كسلطة محلية تذليل كل الصعاب لها والتعاون في كل مهامها.

وتعتبر المؤسسة الطبية الميدانية من اول المؤسسات العاملة في محافظة حيث تنفذ مشروعان في المحافظة هما مشروع الامن الغذائي الذي يستهدف 9532اسرة مستفيدة في أربع مديريات هي الحوطة وتبن والمسيمير وردفان وكذلك برنامج التغذية التكميلية الذي يهتم بمعالجة حالات سوء التغذية الحاد والمتوسط للأطفال دون سن الخامسة وللنساء الحوال والمرضعات والذي ينفذ في سبع مديريات هي الحوطة وتبن والمسيمير وطور الباحة والملاح والمضاربة والقبيطة والذي يستهدف اكثر من 6697طفل و 3254 من الأمهات الحوامل والمرضعات.

حضر اللقاء الأستاذ عوض بن عوض الصلاحي وكل محافظ محافظة لحج والمهندس سامي جميل نائب مدير مشروع الامن الغذائي والدكتور محفوظ علي مقبل نائب مدير مشروع التغذية التكميلية.

 

  • إدارة الاعلام بديوان لحج

1

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.