تحذيرات من تزايد أعداد اللاجئين الأفارقة في اليمن | يافع نيوز
أخر تحديث : 02/12/2016 - 08:55 توقيت مكة - 23:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
تحذيرات من تزايد أعداد اللاجئين الأفارقة في اليمن
تحذيرات من تزايد أعداد اللاجئين الأفارقة في اليمن

يافع نيوز – الإتحاد:

سارعت السلطات المحلية في محافظة شبوة ، إلى إنشاء مخيم خاص لاحتواء اللاجئين غير الشرعيين القادمين من القرن الأفريقي، وسط تحذيرات من تزايد أعداد الوافدين إلى السواحل اليمنية واستغلالهم من قبل المتمردين والتنظيمات المتطرفة.

وأكدت السلطات إن المخيم تم إنشاؤه في ضواحي عتق ويجري حاليا توفير خدمات أساسية ضرورية قبل عملية نقل اللاجئين ممن وصلوا إلى سواحل شبوة خلال الفترة الماضية ومتواجدين لدى السلطات الأمنية والعسكرية.

وأوضح قائد محور عتق قائد اللواء 30 مشاة العميد ناصر النوبة، إن عمليات الهجرة غير الشرعية متواصلة وبصورة شبه يومية وهذا يتطلب تدخلا سريعا وعاجلا لاحتواء هذه الظاهرة التي أضحت مقلقة ومثيرة للمخاوف سواء على الأمن الداخلي والقومي لليمن ودول الجوار.وأشار خلال نزوله الميداني لموقع إنشاء المخيم، إن هناك تنسيقا مشتركا مع كل الجهات بشأن الخدمات التي ستقدم بما يليق بكرامة وإنسانية اللاجئين الذين وصلوا إلى سواحل شبوة.

وكان رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في اليمن لوران دي بوك، أشار إلى أن أعدادا كبيرة من اللاجئين من دول القرن الإفريقي توافدت على السواحل اليمنية، خصوصاً السواحل الجنوبية.

واقترح إمكانية فتح مراكز استقبال جديدة للاجئين، ومراكز إيواء مناسبة، بما يضمن عدم استغلالهم من قبل المنظمات الإرهابية والمتاجرين بالبشر.

وأعلن وزير الداخلية اليمني، اللواء حسين عرب، وفي نهاية يوليو الماضي وصول أكثر من 64 ألف لاجئ إلى بلاده عبر البحر وبطرق غير مشروعة منذ بداية العام الحالي فقط، وأعرب حينها عن مخاوف الحكومة من أن تستغلهم الميليشيات الانقلابية في الأعمال الإرهابية والأعمال غير المشروعة الأخرى.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.