اليافعي لقناة “روسيا اليوم” الواقع الذي اوجدته الحرب تجاوز مبادرة “كيري” والحوثيون هم من استدعى تدخل التحالف العربي | يافع نيوز
أخر تحديث : 11/12/2016 - 12:56 توقيت مكة - 15:56 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليافعي لقناة “روسيا اليوم” الواقع الذي اوجدته الحرب تجاوز مبادرة “كيري” والحوثيون هم من استدعى تدخل التحالف العربي
اليافعي لقناة

يافع نيوز – خاص

قال رئيس تحرير يافع نيوز ” ياسر اليافعي ” ان الواقع الذي تشكل خلال فترة الحرب، تجاوز بكثير مبادرة جون كيري التي قدمها لحل الأزمة اليمنية.

وأضاف خلال مداخله في قناة روسيا اليوم في برنامج “اسأل أكثر” ان الحرب التي شنتها مليشيات الحوثي وصالح على اليمن، اوجدت واقع جديد حيث ان جنوب اليمن بات يتشكل من جديد، بينما الشمال تعبث به المذهبية والطائفية، وحرب الانتقامات من تفجير منازل واعدامات وتصفيات.

وقال اليافعي ان الحوثيون رفضوا قرارات دولية، تحت الفصل السابع، فمن غير المعقول قبولهم اليوم بمجرد مبادرة طرحها جون كيري .

وأضاف ان الحوثيين وصالح رفضوا النقاط التي ذكرها كيري، بداية الحرب، ولم يطبقوها فمن الصعوبة ان يتم تطبيقها الان بعد كل المتغيرات التي حدثت على الساحة اليمنية بسبب الحرب .

وعن تدخل أمريكا في الشأن اليمني، قال اليافعي ان الحوثيون هم من جلب التدخل الى اليمن، وذلك عندما انقلبوا على السلطة الشرعية اجتاحوا المحافظات اليمنية ومن ثم الجنوبية، وارادوا فرض واقع جديد بالسيطرة على باب المندب، لصالح ايران وحلفها في المنطقة، وهو ما جعل دول الخليج تتدخل لحفظ امنها، والدفاع عن الشرعية.

وعن مستقبل مبادرة جون كيري قال اليافعي ان أي مبادرة دولية لا تأخذ المتغيرات التي حدثت في الجنوب، لا يمكن ان يكتب لها النجاح، وان أي تجاوز للانتصارات التي تحققت في الجنوب بما فيها النجاحات في مجال مكافحة الإرهاب، سيعود بالأوضاع الى نقطة الصفر .

 

الفيديو

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.