التحالف يرد على خروقات الحوثي بتكثيف الغارات | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 10:42 توقيت مكة - 01:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
التحالف يرد على خروقات الحوثي بتكثيف الغارات
التحالف يرد على خروقات الحوثي بتكثيف الغارات

يافع نيوز – البيان:

وسعت قوات الشرعية مكاسبها في معركة تحرير تعز، وتمكنت من تطهير مواقع جديدة في جبهة الضباب التي ما زال الانقلابيون يتمركزون في جيوب صغيرة فيها.

في وقت شن طيران التحالف العربي سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مواقع الانقلابيين في صنعاء ومحيطها، كما استهدفت عدة مواقع على الشريط الحدودي مع السعودية وقتلت 20 انقلابياً رداً على خرق حوثي سافر للتهدئة عبر قصفها منشآت مدنية وخدمية على الجانب السعودي من الحدود.

وأوضح مصدر ميداني لـ»البيان«، تمكن المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهة الضباب في تعز، من تحرير قرية ماتع وأجزاء كبيرة من تلة موكنه.

وشنت المقاومة الشعبية والجيش الوطني هجوما على مواقع تمركز المتمردين على مناطق شعب الطير وشعب الصومي والمخبأ بالقرب من جبل هان، وتمكنت من تحريرها.

وفي المحور الشرقي، صدت المقاومة هجومين للميليشيات في حي الدعوة من اتجاه القصر الجمهوري، وهجوما آخر مصحوبا بقصف عنيف على حي الكمب والدعوة، وأجبرتهم على التراجع.

غارات التحالف

في السياق شن طيران التحالف سلسلة من الغارات الجوية استهدفت مواقع الانقلابيين في صنعاء ومحيطها، كما استهدفت عدة مواقع على الشريط الحدودي مع السعودية.

وذكر سكان أن الغارات استهدفت معسكر الاستقبال بمنطقة ضلاع همدان شمال غرب العاصمة ومقر كلية الطيران والدفاع الجوي، كما استهدفت مواقع في شرق المدينة، واستهدفت غارات أخرى مواقع تابعة لمعسكر الدفاع الجوي في نفس المنطقة.

وفي محافظة صعدة استهدفت مقاتلات التحالف والمدفعية عدة مواقع للانقلابيين في مديريات كتاف وباقم، رداً على استهداف الأراضي السعودية من هذه المواقع، كما استهدفت مواقع أخرى في منطقة الملاحيظ التابعة لمديرية شدا.

وأكدت مصادر محلية أن مقاتلات التحالف العربي قصفت اجتماعا لميليشيا الحوثي والمخلوع صالح بمحافظة حجة، وأسفر عن تدمير ثلاثة أطقم، ومقتل 20 من عناصر المليشيات.

هجوم غادر

وفي منطقة جنوب الغيل بمحافظة الجوف، شنت الميليشيات هجوما مباغتاً وفاشلاً على مواقع الجيش والمقاومة. وأوضح الناطق باسم جبهة الجوف، عبدالله الأشرف، لـ»البيان«، أن الميليشيات حاولت استعادة بعض المواقع التي تم تحريرها في منطقة جنوب الغيل، مستغلين في ذلك دخول سيارة الهلال الأحمر التي سمح الجيش والمقاومة بدخولها لانتشال جثثهم.

وأفاد بتمكن قوات الشرعية من إفشال الهجوم بعد معركة طاحنة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات.

احتراق محول كهربائي

وتأتي الغارات المكثفة للتحالف رداً على العدوان الحوثي واستهدافه منشآت خدمية داخل الأراضي السعودية. وتعرض محول كهربائي بمنطقة نجران السعودية لحريق إثر سقوط مقذوف عليه من داخل الأراضي اليمنية.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران المقدم علي بن عمير الشهراني قوله، إنّ فرق الدفاع المدني باشرت بلاغاً عن سقوط مقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية، نتج عنه تعرض محول كهرباء لحريق، حيث تمت السيطرة عليه وإخماده والحيلولة دون تمدده.

تطهير مديرية

تمكن الجيش الوطني والأمن والمقاومة من السيطرة على مديرية المحفد بمحافظة أبين وتطهيرها من الإرهابيين. ودخلت القوات الحكومية في إطار الحملة الأمنية مركز مديرية المحفد. وانتشرت القوات العسكرية في أنحاء متفرقة واستحدثت عددا من النقاط في مداخل المديرية.

في السياق، عثرت قوات الأمن على سيارة مفخخة بأحد أحياء مديرية دار سعد بعدن. وقال مصدر أمني إن فريقاً مختصاً في تفكيك المتفجرات باشر بالنزول إلى مكان تواجد السيارة بعد تلقيهم بلاغ من سكان الحي وتمكنوا من إبطال مفعولها وتفكيكها.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.