محافظ حضرموت يناقش سبل إعادة تفعيل العمل في مشروع صيانة وتأهيل مطار الريان الدولي | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
محافظ حضرموت يناقش سبل إعادة تفعيل العمل في مشروع صيانة وتأهيل مطار الريان الدولي
محافظ حضرموت يناقش سبل إعادة تفعيل العمل في مشروع صيانة وتأهيل مطار الريان الدولي

 

يافع نيوز – نرجس الملاحي

ناقش اجتماع عقد بالمكلا برئاسة محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك السبل الكفيلة بإعادة تفعيل سير العمل في مشروع إعادة تأهيل وتحديث مطار الريان الدولي الممول من البنك الدولي بكلفة 7 ملايين و500 ألف دولار . واستعرض الاجتماع الذي ضم المدير العام لمطار الريان الدولي المهندس انيس عبد القادر باصويطين و منسق مشروع تطوير مدن الموانئ بالبنك الدولي في مدينة المكلا المهندس احمد محمد السكوتي الأسباب التي أدت إلى توقف العمل في المشروع بعد سيطرة القاعدة على مدينة المكلا والأضرار التي لحقت بالمطار جراء ذلك ، وقدما شرحاً عن ما تم تنفيذه في المشروع خلال الفترة السابقة من أعمال البناء والتوسعة والتي بلغت نسبة الانجاز فيه 70%.
بالإضافة إلى مراحل العمل التي تشمل أعمال المبنى الجديد وصالات المغادرة والوصول للركاب والتوسعة لمدرج المطار في الاتجاهين الشرقي والغربي وإعادة تأهيل إضاءة المدرج والمولدات الكهربائية وتحديث شبكات الاتصالات والمراقبة والصرف الصحي وعمل مواقف سيارات خارجية ومساحات خضراء .

وفي الاجتماع شدد اللواء بن بريك على أهمية العمل لاستكمال تنفيذ المشروع بصورة عاجلة مؤكدا دعم السلطة في تقديم كافة الإمكانيات والتسهيلات المتاحة لإعادة تأهيل وتطوير مطار الريان والارتقاء بمستوى الخدمات فيه لاستقبال الرحلات الجوية لإعادة تطبيع الحياة والنشاط الملاحي والاقتصادي والاستثماري وتخفيف معاناة المواطنين في السفر للخارج .

وعبر محافظ حضرموت عن شكر السلطة المحلية بالمحافظة للبنك الدولي وتطلعها لتعزيز الجهود والشراكة معه وكافة المنظمات المانحة من أجل دعم تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية لمحافظة حضرموت والعمل على مواصلة وتسريع انجاز الأنشطة الممولة من البنك الدولي وبقية المنظمات والدول المانحة .
مثمنا دور الإخوة في دول التحالف العربي ودعمهم لعدد من المشاريع الخدمية التي تهم المواطنين في المحافظة لتنفيذها على أرض الواقع والتي قد تم وضع الخطط والدراسات مسبقا لها وستدخل ضمن جاهزية التنفيذ خلال الفترة القادمة بمشيئة الله تعالى .

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.