“الهلال الإماراتي” يوقع اتفاقية تنفيذ الإعمال المدنية لإدخال ” آبار فلك” في الخدمة بالمكلا | يافع نيوز
أخر تحديث : 08/12/2016 - 12:55 توقيت مكة - 03:55 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
“الهلال الإماراتي” يوقع اتفاقية تنفيذ الإعمال المدنية لإدخال ” آبار فلك” في الخدمة بالمكلا
يافع نيوز – المكلا  – علي الجفري
وقعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية اليوم اتفاقية لتمويل تنفيذ الإعمال المدنية لربط الآبار الخمسة الجديدة بحقل فلك بخط تجميع المياه وإدخالها في الخدمة والانتاجية، شرق مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت وبتكلفة اجمالية تبلغ 14 مليون و400 ألف ريال يمني.
وقع الاتفاقية رئيس فريق الامارات الاغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي مع شركة الغويزي للمقاولات، وبحضور المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم، والمستشار الفني والإداري للمؤسسة المهندس عوض سالم القنزل.
وعقب الاتفاقية أكد رئيس فريق الامارات الاغاثي بحضرموت السيد مطر الكتبي على استكمال المرحلة الاخيرة من ربط الآبار الخمسة الجديدة بحقل فلك بخط تجميع المياه لإدخالها في الخدمة والانتاجية وذلك من أجل تحسين وضع المياه في المناطق الشرقية من مدينة المكلا.
واضاح  أنه تم التوقيع مؤخراً على عقد اتفاقية توريد خمس مضخات كهربائية غاطسة وتوابعها لآبار فلك الخمسة بدعم وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي بقيمة 40,596,000 ريال يمني.
واشار، الى اهتمامات الهيئة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت، وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات افضل، مضيفاً أن هذه المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار فلك الذي يبعد عن مدينة المكلا بـ 33 كيلو متر ويوفر كميات إضافية لأهالي المكلا.
ومن جانبه شكر المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم، خلال التوقيع دولة الامارات العربية المتحدة وهيئة الهلال الاحمر الاماراتي على الدعم السخي في جميع مشاريعها لمحافظة حضرموت، لافتاً الى أهمية البدء في تنفيذ الإعمال المدنية لربط ابار فلك الخمسة بالمضخات الكهربائية لإدخالها في الخدمة لتغطية النقص الحاد في المياه بعاصمة المحافظة. مؤكداً على أن المشروع يهدف الى تغطية العجز في المناطق الشرقية لمدينة المكلا وتحسين كمية ونوعية المياه للمواطنين.
ولفت الى انتاجية الابار حوالي 8 ألاف متر مكعب من المياه وسيتفيد منه 210 الف نسمة و27 الف وحدة سكنية وغيرها من الوحدات الصحية والتعليمية والخدمية والتجارية وسيتم متابعة ربطها لتنجز في المهلة المحددة وهي شهر ابتداء من توقيع الاتفاقية اليوم.
يذكر ان فريق الهلال الأحمر الإماراتي دشن الاسبوع الماضي عملية الضخ التجريبي لآبار حقل مياه فلك بمديرية المكلا.

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.