fbpx
الرئيس هادي يلتقي محافظ سقطرى بالرياض لمناقشة الأوضاع التي تمر بها المحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – الرياض:

التقى الرئيس هادي مساء اليوم بمقر إقامته بالعاصمة الرياض محافظ أرخبيل سقطرى العميد سالم عبدالله السقطري لمناقشة الاوضاع التي تمر بها المحافظة.
وتم خلال اللقاء مناقشة الاوضاع الأمنية والاجتماعية والانسانية التي تعيشها المحافظة الناشئة.
وشرح المحافظ حجم الصعوبات التي تواجهها المحافظة منها الحصار الجوي والبحري المفروض جراء موسم الرياح وغياب الرحلات الجوية المنتظمة للطيران المدني، ما يزيد من معاناة المواطنين وخصوصا الحالات المرضية ورجال الاعمال والطلاب الدارسين خارج المحافظة.
كما جرى خلال اللقاء مناقشة الجانب الامني وعملية تجنيد الدفعة الثانية من أفراد الجيش على يد قوات التحالف العربي في دولة الإمارات العربية المتحدة. ووجه الرئيس هادي طلبا بسرعة استكمال ملف تجنيدهم وضمهم لقوام أفراد اللواء أول مشاه بحري.
كما طرح المحافظ خلال الاجتماع المشاكل في مجال المرافق الخدمية وكيفية انعاشها على سبيل ذلك مشكلة الكهرباء والتعليم والصحة والنفط والغاز.
ووعد الرئيس هادي بمعالجة كل هذه المشاكل قريبا وأكد ان لمحافظة سقطرى أهمية خاصة في أولويات الدعم الحكومي.
ومنح الرئيس هادي محافظ محافظة سقطرى رتبة “لواء” تكريما له ولدوره في خدمة المحافظة والانجازات التي قام بها خلال الفترة الوجيزة من توليه إدارة شؤن المحافظة.

كما وعد الرئيس هادي بإصدار قرار يقضي باعتماد مطار سقطرى مطار دولي يستقبل جميع الرحلات الدولية.

وفي الجانب القضائي طرح المحافظ ضرورة تفعيل دور القضاء والنيابة في المحافظة وطلب من الرئيس سرعة تعيين قاضي ووكيل نيابة لحل قضايا المواطنين.

واستعرض المحافظ أمام الرئيس هادي جملة من المشاريع الخدمية والانسانية التي يجري تنفيذها في المحافظة على نفقة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلة بالهلال الاحمر الاماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الانسانية ومؤسسة الشيخ سلطان بن خليفة.. منها بناء مساكن للمتضررين من إعصاري “ميج،وتشابلا”، وبناء وإعادة تأهيل المدارس والمساجد وكذا دعم الصيادين بقوارب صيد حديثة.

حضر اللقاء وكيل المحافظة لشؤن الجزر رائد الجريبي. والعقيد الركن أحمد سعد رئيس جهاز الأمن القومي.
وسكرتير المحافظ سعد حسن عيسى. ومدير مطار سقطرى عبدالله جميع الخضر. ورئيس مركز سقطرى التعليمي مبارك سالم بن حمدين.

  • متابعة -فواز الحنشي
أخبار ذات صله