أربعة سفن حربية للحرس الثوري الإيراني تعترض مدمرة أمريكية في مضيق هرمز

CORRECTING NAME OF THE GULF IN IPTC Memb

يافع نيوز  – CNNعربية:

أخبر مسؤول بالبحرية الأمريكية شبكة CNN أن أربعة سفن حربية تابعة للحرس الثوري الإيراني “اعترضت بسرعات عالية” المدمرة الأمريكية “USS Nitze” في المياه بالقرب من مضيق هرمز، الثلاثاء، ووصف الواقعة بأنها “غير آمنة وغير مسؤولة”.

وقال المسؤول إن اثنتين من تلك السفن خفضت سرعتها والتفت عائدة إلى طريقها بعد الاقتراب مسافة تبلغ حوالي 270 مترا من المدمرة الأمريكية ذات الصواريخ الموجهة التي كانت موجودة في المياه الدولية قرب مضيق هرمز، ولم تبتعد السفن الإيرانية إلا بعد عدة تحذيرات مرئية ومسموعة.

وتأتي هذه الواقعة بعد سلسلة من وقائع مماثلة اقتربت فيها سفن إيرانية من قطع بحرية تابعة لدول أخرى، في تلك المنطقة من المياه الدولية منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتتضمن تلك الوقائع إطلاق إيران صواريخا باليستية، وتحليق طائرات بدون طيار فوق قطع بحرية أمريكية، واحتجاز البحارة الأمريكيين في يناير/ كانون الثاني الماضي.

وقرر قادة المدمرة الأمريكية “USS Nitze” والقيادة المركزية للبحرية الأمريكية أن الواقعة تمثل خرقا للقوانين الدولية والمعايير البحرية، عبر تصرفها الخطير وغير المسؤول، ويُشار إلى أن المسؤول تحدث لشبكة CNN بشرط عدم الكشف عن هويته.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: