“يوم الدموع” الإيطالي مستمر.. وقتلى الزلزال في تزايد

TOPSHOT - A man stands among damaged buildings after a strong earthquake hit central Italy, in Amatrice on August 24, 2016. A powerful 6.2-magnitude earthquake devastated mountain villages in central Italy on August 24, 2016, left 38 people dead and the total is likely to rise, the country's civil protection unit said in the first official death toll. Scores of buildings were reduced to dusty piles of masonry in communities close to the epicentre of the pre-dawn quake in a remote area straddling the regions of Umbria, Marche and Lazio. / AFP / FILIPPO MONTEFORTE        (Photo credit should read FILIPPO MONTEFORTE/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

ارتفع إلى 247 قتيلا عدد الأشخاص الذين قضوا من جراء زلزال ضرب وسط إيطاليا صباح الأربعاء، ودمر جزئيا ثلاث قرى على الأقل في منطقة جبلية شمال شرقي العاصمة روما.

ودمر الزلزال، الذي بلغت قوته 6 درجات على مقياس ريختر، منازل جبلية وأغلق طرقا في بلدات وقرى على بعد نحو 140 كلم شرقي روما، حسب ما أعلنت السلطات الإيطالية.

ومنذ صباح الأربعاء، توالت البيانات الصادرة عن الدفاع المدني بشأن ارتفاع عدد القتلى، قبل أن يعلن مسؤول إيطالي الخميس أن 247 شخصا قتلوا وأن العشرات لايزالون تحت الانقاض.

وكان الجيش قد ساهم بجهود الإنقاذ بمعدات ثقيلة، في حين استعانت فرق الإنقاذ بطائرات هليكوبتر لانتشال الناجين المحاصرين في القرى التي عزلتها الانهيارات الأرضية والركام.

وأظهرت صور من الجو مناطق بالكامل في بلدة أماتريتشي التي اختيرت في تصويت العام الماضي كإحدى أجمل البلدات التاريخية الإيطالية، وقد دمرها الزلزال البالغ شدته 6.2 درجة بالكامل.

وكان رئيس الوزراء الإيطالي، ماتيو رينتسي، دعا إلى الوقوف “في تضامن وكبرياء إلى جانب الذين ينقذون الآخرين. اليوم هو يوم الدموع وغدا يمكننا الحديث عن إعادة الإعمار”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock