fbpx
اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن يغادر الرياض بعد اختتام زيارتة الرسمية .. تفاصيل كاملة للزيارة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

حمل ملفات كبيرة تواجهها عدن أبرزها ملف الخدمات والمقاومة والأمن والإرهاب وألتقى بمندوبين قيادة التحالف بالرياض، والرئيس هادي وعدد من مستشاريه ورئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر وعدد من أعضاء حكومته ؛ كم ألتقى عدد من رجال المال والأعمال الجنوبيين وممثلين عن الجالية الجنوبية في السعودية وناقش معهم التحديات التي تواجهها عدن وسبل انتشال المدينة من وضعها الراهن ، هذا ما يلخص زيارة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي خلال أسبوع كامل من زيارة للرياض .

حيث يواصل اللواء عيدروس قاسم الزبيدي محافظ العاصمة عدن من خلال زيارته للرياض بذل جهود مضاعفة لإيجاد حلول سريعة وعاجلة لكثير من الملفات العالقة والمشاكل التي تواجهها عدن في جوانب متعددة أبرزها الأمن والإعمار والكهرباء والإرهاب وغيرها من القضايا المتعلقة بسكان ومدينة عدن .

وخلال زيارته لعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض والتي استغرقت اسبوع كامل عقد اللواء عيدروس الزبيدي سلسلة من اللقاءت والاجتماعات أبرزها بقيادة التحالف بالرياض وفخامة المشير عبدربه هادي رئيس الجمهورية وكذا رئيس الحكومة الدكتور احمد عبيد بن دغر.

كما ألتقى المحافظ الزبيدي مع عدد من اعضاء الحكومة وهم الدكتور ناصر باعوم وزير الصحة ،والدكتور محمد السعدي وزير الصناعة ،والدكتور محمد الميتمي وزير التخطيط والتعاون الدولي، والاستاذ مراد الحالمي وزير النقل، والمهندس عبدالله محسن الاكوع وزير الكهرباء .

محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي خلال زيارته للرياض ألتقى أيضاً بمستشاري رئيس الجمهورية المستشار حيدر العطاس والمستشار صالح عبيد احمد .

وألتقى اللواء عيدروس الزبيدي أيضاً بمحافظ محافظة شبوة الأستاذ احمد حامد لملس، والشيخ ناصر الفضلي القيادي في الحراك وعدد قيادات ونشاء واعلاميين الحراك الجنوبي المتواجدين في الرياض

وفي الزيارة التي شملت السعودية والإمارات ألتقى المحافظ الزبيدي بعدد من رجال المال والاعمال الجنوبيون المقيمين في المملكة وممثلين عن الجالية الجنوبية في المملكة العربية السعودية برئاسة الشيخ عباس صنيج الشاعري .

وعلى المستوى الخارجي ألتقى اللواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن مع القائم بالأعمال والملحق العسكري والملحق السياسي والاعلامي والملحق بالسفارة البريطانية بالرياض وناقش اللقاء الأوضاع الأمنية والخدماتية في عدن وكذا ملف الإرهاب والإعمار وغيرها .

وتطرق اللواء الزبيدي من خلال تلك اللقاءات إلى مناقشة المشاكل والملفات العالقة وكذلك التحديات التي تعانيها العاصمة عدن خلال فترة ما بعد الحرب أبرزها ملف الامن والخدمات والاعمار وملفات المقاومة والجرحى ودور الحكومة ورجال المال في مساعدة السلطات المحلية في تحسين وضع العاصمة عدن في مختلف المجالات وتثبيت الامن والاستقرار ومكافحة الارهاب في الجنوب .

وعلى هامش زيارتة الى الرياض ألتقى اللواء الزبيدى بالمبعوث الخاص لدولة الامارات العربية المتحدة الى اليمن العميد علي مصلح الحبابي
والذي تحدث معه على ضرورة التكاتف والتلاحم والوقوف خلف فخامة الرئيس عبدربة منصور هادي للقضاء على المليشيات وخلايا الارهاب مثمنا كل الجهود التي تبذلها قيادة عدن .

وأشاد اللواء عيدروس الزبيدي خلال جميع اللقاءات التي تمت بدور الرئيس عبدربة منصور هادي ودول التحالف العربي الداعم للسلطات المحلية في عدن وفي المقدمة المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة .

وكان محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي قد غادر صباح اليوم الأربعاء مطار الملك خالد بالرياض في طريقه لى أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة ومن ثم سيعود إلى عدن بعد إنهاء زيارته للرياض .

وقد رافق المحافظ الزبيدي في زيارته للسعودية كلا من عبدالعزيز الشيخ السكرتير الخاص للواء عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن والدكتور صالح الحكم مستشار المحافظ للشئون الصحية .

أخبار ذات صله