بالصور.. عنصرية فرنسا.. صور لشرطة مدينة نيس تجبر امرأة مسلمة على خلع ملابسها في احد الشواطئ | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 05:22 توقيت مكة - 20:22 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بالصور.. عنصرية فرنسا.. صور لشرطة مدينة نيس تجبر امرأة مسلمة على خلع ملابسها في احد الشواطئ
بالصور.. عنصرية فرنسا.. صور لشرطة مدينة نيس تجبر امرأة مسلمة على خلع  ملابسها في احد الشواطئ

يافع نيوز – وكالات:

أجربت الشرطة الفرنسية امرأة مسلمة على خلع ملابس “البوركينى” أو ما يعرف بـ “المايوه الشرعي”، أثناء تواجدها بشواطئ مدينة نيس الوقعة على البحر المتوسط.

وقبل أيام تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، شريطًا مصورًا يظهر الشرطة الفرنسى، تجبر النساء المسلمات على الخروج من البحر في نيس، و تحذرهم حول اختيارهم بين الحجاب أو مغادرة الشواطئ.

ونشرت وسائل إعلام غربية اليوم الأربعاء، صورًا لعدد من قوات الشرطة الفرنسية، على شواطئ مدينة نيس، تجبر سيدة مسلمة ترتدى “البوركيني” على خلعه.

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية صورة لواقعة اعتداء أفراد من شرطة أحد شواطئ مدينة نيس، المسلحين بالهراوات ورذاذ الفلفل، على خصوصية سيدة محجبة وإجبارها على خلع ملابسها، حفاظا على الزي الذي تلزم رواد الشواطئ بارتدائه، كما واجهت غرامة مالية.

وأشارت إلى طرد الأمن في أحد شواطئ “كان” لسيدة أخرى مسلمة بسبب ارتدائها الحجاب، وفرض غرامة عليها، وتهديدها برذاذ الفلفل، المستخدم عادة من قبل قوات مكافحة الشغب، لمخالفة زيها الذي يغطى كامل الجسد لقواعد الشواطئ الجديدة.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، حظرت عدة مدن فرنسية ارتداء المايوه الشرعي أو “البوركيني” على شواطئها، ووصفه عمدة مدينة “كان” الفرنسية، ديفيد ليسنار، بأنه يمثل الولاء للحركات الإرهابية التي تحاربها فرنسا.

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.