أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:33 توقيت مكة - 03:33 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
للعبودية ايضا حشود!
  • منذ 4 شهور
  • 9:57 ص

هل رائتم في اي مكان غير صنعاء جمهور تحشده العواطف التي عرف الراقص عفاش كيف يتلاعب بها؟!
جمهور أذل و اذيق ارذل الإهانات لأكثر من ثلث قرن و مع ذلك يجر من تلابيب عاطفته التي شوهها عفاش ليحتشد دعما لجلاده، ملتهيا بتبريرات صنعت في زحل!
لازال يلهب حماسهم يجعلهم يتفاخرون بفقرهم و جهلهم و جوعهم…
هل تعلمون ياعرأة السبعين أن زعيمكم يستلم موسميا كونتينر ملئي بالأحذية و بدلاته الداخلية؟!
هل تنتصرون ياحشد الجوعى لصراخ معدتكم ؟!
في الوقت الذي تنامون على لحم بطونكم ، يذبح عفاش يوميا عشرات العجول لضيافة المنافقين و الشيوخ الذين يسوقونكم للإحتشاد في زريبة السبعين بعد ان يقبضوا ثمن عرقكم و ذلكم؟!
يقول لهم في إحدى بيزنطياته نحن لسنا بحاجة الى العطور الباريسية..
تلك العطور التي تاتيه عشرات منها مع كل صنف عطور جديد باهظ الأثمان، يغتسل بها يوميا فتغطي رائحته،  رائحة العرق المنبعثة من اجسادهم بعد يوم حشد لا يسمن و لا يغني من جوع!

يقول لسنا بحاجة لنرتدي الملابس الفخمة بينما يحضر موسمياً من باريس خبير متخصص فقط لتصميم بدلات و ملابس عفاش.. البدلة التي يلبسها تتجاوز عشرات الالاف من الدولارات ( لا أبالغ) فتساوي معاش العشرات من اولئك المحتشدين طوال حياتهم..
يقول لهم لا يهم لا نريد ركوب السيارات الفخمة فتنظر الى موكب عشرات السيارات، هي أحدث طراز السيارات المدرعة تنتظره حينما يغادر عائدا الى أحد مخابئه الفخمة لوليمة غذا و جلسات قات مع جل المطبلين و المرتزقة كما جرت العادة..
في الوقت الذي يعود حشود الحفاة الجائعون بعد ان تم الإستفادة من دورهم ككمبارس عرض لكاميرات العالم…
يعودون باسمالهم البالية الى مقالب القمامة و تقاطع الطرقات للتسول و البحث اليومي الشاق عن لقمة العيش..
يقول لهم سننام في العراء، فهل شعر اولئك النائمون في العراء بأنه لا يعني نفسه بذلك حيث يملك في كل منطقة عشرات القصور بل و وصل الحال ان ابنه إمتلك مدينة في الإمارات و لهم عقارات في أمريكا و فرنسا و المانيا و ماخفي كان اعظم..
و كل ذلك من أموال ذلك الجمهور المحتشد المحمرة يديه تصفيقا للزعيم..
يقول لهم لا نريد كهرباء و لا ماء سنعيش في الجبال و الكهوف..
و في حوش قصوره تربض عشرات من أحدث المولدات الكهربائية التي تضئ قصوره و تكييفها، و التي تكفي لاضاءة كل صنعاء دون انقطاع..
يقول لن نتخلى عن كرامتنا و هو الذي داسها في الشمال و اراد ان يدوسها في الجنوب و لكنها كانت سبب كسرها و قطعها نهائيا عن الجنوب..
يقول سنقاتل عشرات السنين و لن نخضع!
ما يقصده هو انه سيقاتل بهذه الحشود تلبية لنزواته و جنونه و كبرياءه و غروره الذي لا يمتلك حتى سبب له بالنسبة لإنسان جاهل لم يتجاوز حتى المرحلة الابتدائية
هو لن يتخلى عن الكرسي الذي مافتي يدور حوله و لن يبارحه إلا بحبل المشنقة الذي سيلتف باذن الله قريبا حول رقبته!
و بعد كل ما رائنا من حشود تجد بينهم الفقراء، الجائعين، الجهلة، اصحاب شئ عيشة، و البلاطجة، المنافقين، المتمصلحين، و غيرهم من الذين لا تفهم لماذا يعشق كل هولاء حياة العبودية و التخلف و الفقر و الجهل لاجل شخص أناني كان سبب في اتعاسهم و تجريعهم الظلم و الإضطهاد و الجهل!
شخص.. لا ينظر أبعد من نفسه و عائلته!

نبيل محمد العمودي

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.