fbpx
حسين عرب لدينا قوة جاهزة لمكافحة الإرهاب
شارك الخبر
حسين عرب لدينا قوة جاهزة لمكافحة الإرهاب

يافع نيوز – متابعات

كشف اللواء حسين محمد عرب نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اليمني أن اليمن ستكون قادرة على مكافحة الإرهاب بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار داخل الأراضي والمحافظات اليمنية.

وقال اللواء عرب في تصريحات خاصة للمدينة أثناء زيارته أمس السبت لمعسكر القوات الخاصة بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن إن مشكلة الارهاب تتطلب منا المزيد من القوة الأساسية لأنها مهمة، والإرهاب تطور ولذا يجب علينا تدريب اكبر عدد من هذه القوة تدريبا عاليا حتى تصبح قادرة على تنفيذ المهام الخاصة بها.

وأضاف أن هذه القوة تخضع لقيادة وزارة الداخلية وأنشئت بدعم من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية وتدربوا على يد عسكريين وخبراء تدربوا في امريكا وعدد من الدول الصديقة.

ولفت اللواء عرب الى أن مهام هذه القوة هي متابعة العناصر الإرهابية وتنفيذ حملة المداهمات وهي قوات خاصة لعدن كما توجد قوة كافية لتغطية المحافظات المحررة من مليشيات الحوثي الانقلابية وعناصر الارهاب.

واضاف عرب: تواجهنا مشاكل في عودة الاجهزة الامنية في المحافظات المحررة لممارسة عملها ونحن نعمل على قدم وساق وبالتنسيق والتعاون مع التحالف العربي على مواجهتها وإيجاد الحلول السريعة ومنها المرتبات والاجور لمنتسبي وزارة الداخلية.

أخبار ذات صله