بسبب إهمال إدارته وفشلها.. ميناء عدن متوقف منذ يومين بسبب عطل التاج الوحيد وعدد من السفن متوقفة بالانتظار | يافع نيوز
أخر تحديث : 03/12/2016 - 02:39 توقيت مكة - 17:39 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
بسبب إهمال إدارته وفشلها.. ميناء عدن متوقف منذ يومين بسبب عطل التاج الوحيد وعدد من السفن متوقفة بالانتظار
بسبب إهمال إدارته وفشلها.. ميناء عدن متوقف منذ يومين بسبب عطل التاج الوحيد وعدد من السفن متوقفة بالانتظار

 

يافع نيوز – عدن – خاص:

توقف ميناء العاصمة عدن، منذ يومين، عن العمل، مما جعل عدد من السفن منتظرة في عرض البحر، وغير قادرة للدخول الى الميناء .

وكشف مصدر خاص بعدن لــ”يافع نيوز” مساء اليوم، عن توقف ميناء عدن، منذ يومين، بسبب  عطل في التاج البحري الوحيد الذي يعمل به الميناء، والذي يقوم بسحب السفن الى المرسى.

وفي حين اكد المصدر، ان العطل في التاج الوحيد بالميناء اوقف الحركة الملاحية، دون وجود أي بديل آخر، أكدت مصادر عمالية بالميناء، ان الميناء يعيش حالة إهمال وتسيب، في ظل إدارة فاشلة وغير قادرة على النهوض بعمل الميناء، الذي يفترض ان يكون لديه أكثر من تاج لسحب السفن، خاصة بعد استعادة نشاطه واستقرار الميناء أمنياً.

الجدير بالذكر، ان ميناء عدن يمتلك تاجين بحريين، غير ان احدهما تعطل سابقاً وخرج عن الجهازية، ولحقه حاليا التاج الثاني، مما تسبب بتوقف الميناء.

وفي الوقت الذي استقرت فيه امور عدن، ووجب إعادة مؤسساتها للعمل، دخل الميناء الأكبر في البلد، في حالة توقف، بسبب عطل التاج الوحيد وتوقفه عن العمل ، رغم الاموال الطائلة التي تحصل عليها إدارة الميناء.

وكان “يافع نيوز”  قد تناول عدة تقارير فيما يخص ميناء عدن، وسوء الادارة داخله، كان آخرها قبل حوالي شهر، حذر التقرير من أن ميناء عدن يتعرض لإهمال وقد يتوقف، مما قد يؤثر ذلك على حركته الملاحية المستقبلية.

وناشدت مصادر عمالية بالميناء، وزير النقل، والرئيس عبدربه منصور هادي، الى وضع حد للإهمال والتسيب داخل الميناء، والنهوض بالعمل الاداري والملاحي فيه ،كونه شريان اقتصادي كبير  للبلد .

 

 

 

 

 

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.