روسيا تجدد موقفها الداعم لشرعية الرئيس هادي | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 12:07 توقيت مكة - 03:07 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
روسيا تجدد موقفها الداعم لشرعية الرئيس هادي
روسيا تجدد موقفها الداعم لشرعية الرئيس هادي

يافع نيوز – متابعات

جدد نائب وزير خارجية روسيا الاتحادية، المبعوث الخاص للرئيس فلاديمير بوتين للشرق الأوسط، السيد ميخائيل بوغدانوف دعمه للشرعية في اليمن، وقال ان ذلك موقف واضح لن يتغير ابداً ،وان مواقفها التي تضمنتها بيانات الخارجية الروسية وقبلها ما جاء في بيان مجموعة سفراء الدول الــ 18 الذي شاركت فيه روسيا هو الموقف الرسمي.
واضاف المبعوث الروسي ان  اي تصرف اواجتهاد حدث خارج ذلك كان تصرفا بدون توجيهات مسبقة ولا يعكس الموقف الرسمي لروسيا، وان مايسمى بــ “المجلس السياسي” هو تصرف احادي الجانب لاتعترف به روسيا”.

واشار السيد بوغدانوف ان توافق الموقف الروسي مع الموقف اليمني في استمرار دعم جهود المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد من اجل التوصل الى سلام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث الممثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ، ومخرجات الحوار الوطني ،وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصِّلة بما فيها القرار 2216 .
واكد نائب الخارجية الروسية ان بلادة  مع وحدة وأمن واستقرار اليمن، ومن الصعب وجود استقرار في أي دولة تحمل فيها قوات غير شرعية السلاح..مؤكداً أن بلاده تدعم الشرعيات ولا تعترف بأي انقلابات في المنطقة بأسرها بما في ذلك في اليمن.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.