اليابان تتكفل ببناء ملعب كرة في غزة دمرته إسرائيل | يافع نيوز
أخر تحديث : 09/12/2016 - 09:58 توقيت مكة - 00:58 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
اليابان تتكفل ببناء ملعب كرة في غزة دمرته إسرائيل
اليابان تتكفل ببناء ملعب كرة في غزة دمرته إسرائيل

يافع نيوز – أناضول

تكفلت اليابان بتقديم مليون دولار أمريكي، لإعادة تأهيل ملعب لكرة القدم في قطاع غزة دمرته إسرائيل قبل 8 أعوام.
وقال صبحي أبو رضوان، رئيس بلدية رفح جنوب غزة، للأناضول إن «اليابان تكفلت بالتبرع بمبلغ مليون دولار، لصالح تطوير وتأهيل الملعب البلدي، الذي تعرض للقصف والتدمير خلال الحرب الأولى التي شنتها إسرائيل على غزة في 2008».
وأضاف أن «ممثل اليابان في فلسطين السفير تاكيشي أوكوبو، الذي يزور بين الفينة والأخرى قطاع غزة للاطلاع على مشاريع تمولها دولته، تفقد مساء أول أمس الخميس الملعب البلدي، وأعلن تبرع بلاده بهذا المبلغ لصالح تأهيل الملعب، عبر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي» UNDP»، ومن خلال مؤسسة المجلس الاقتصادي الفلسطيني للتنمية والإعمار «بكدار».
وأشار إلى أن الملعب بحاجة إلى إنارة، وتغيير الأرضية واستبدال العشب الطبيعي بآخر صناعي، لافتاً إلى وجود 8 أندية رياضية في رفح، بحاجة لملعب مُعشب، لإتاحة الفرصة للتدريب ولعب المباريات.
والملعب البلدي هو الوحيد والرئيسي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وتعرض خلال تلك الحرب لتدمير في المدرجات والمرافق الرئيسية.
ويوجد في غزة 5 ملاعب رئيسية تعرضت خلال الحروب الإسرائيلية الثلاث للتدمير والأضرار الجسيمة.
وخلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف 2014، دمرت إسرائيل 30 منشأة رياضية (ملاعب، أندية، وصالات رياضية) بشكل كلي، وفق وزارة الشؤون والرياضة الفلسطينية.
ومن بين المباني التي تعرضت للقصف خلال حرب 2014، مبنى اللجنة الأولمبية الفلسطينية، واتحاد كرة القدم، وملعب اليرموك، وملعب رفح، ونادي اتحاد الشجاعية، ونادي الشمس، ونادي الشهداء، ونادي أهلي النصيرات، ونادي خدمات دير البلح، ونادي شباب جباليا، ونادي شباب رفح، والمدينة الرياضية، ونادي الهلال.
وتقول أندية ومؤسسات رياضية، إن من بين القتلى خلال الحرب الأخيرة ، 32 رياضيًا، فيما تجاوزت الخسائر التي لحقت بقطاع الرياضة 3 ملايين دولار، وفق إحصائيات رسمية.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.