الهلال الأحمر الإماراتي يدشن الضخ التجريبي لآبار حقل مياه فلك بساحل حضرموت | يافع نيوز
أخر تحديث : 05/12/2016 - 03:31 توقيت مكة - 18:31 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن الضخ التجريبي لآبار حقل مياه فلك بساحل حضرموت
الهلال الأحمر الإماراتي يدشن الضخ التجريبي لآبار حقل مياه فلك بساحل حضرموت

المكلا – علي الجفري – تصوير رشيد بن شبراق
 
دشن فريق الهلال الأحمر الإماراتي أمس عملية الضخ التجريبي لآبار حقل مياه فلك شرق مدينة المكلا، بحضور استشاري مشاريع الهلال الأحمر الإماراتي المهندس خليل التميمي، والمدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس وهيب غانم، والمستشار الفني والإداري للمؤسسة المهندس عوض سالم القنزل.
 
وفي حفل التدشين أكد المهندس خليل التميمي بأن تنفيذ المشروع يأتي ضمن اهتمام دولة الامارات العربية المتحدة بمشاريع البنية التحتية بحضرموت وتخفيف معاناة المواطنين من شح المياه وتقديم لهم خدمات افضل، مضيفاً ” أن هذا المشروع سيعزز ويزيد الكميات المنتجة من حقل آبار فلك الذي يبعد عن مدينة المكلا بـ33 كيلومتر ويوفر كميات إضافية لسكان شرق المكلا وأحياء المدينة القديمة بحوالي 30% عما هو موجود حالياً.
 
لافتاً الى ان المشروع من المقرر أن تنتج حوالي 8 آلاف متر مكعب من المياه سيستفيد منه 210 ألف نسمة و27 ألف وحدة سكنية وغيرها من الوحدات الصحية والتعليمية والخدمية والتجارية وسيتم متابعة ربطها في أسرع وقت لتغطية النقص الحاد في تموينيات المياه بعاصمة المحافظة.
 
مشيراً إلى أن نوعية المياه في البئر الذي تم تدشين الضخ فيه نوعية عذبة ونقية وتم إجراء الفحوصات عليها في المختبرات والتأكد من ملائمتها صحياً وبيئياً للمواطن.
 
ومن جانبه شكر المدير العام لمؤسسة المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت المهندس وهيب غانم خلال حفل التدشين دولة الامارات العربية المتحدة ممثلة بهلالها الأحمر على تمويلها لإنجاز هذا المشروع الذي سيكون له بالغ الأثر في تحسين خدمات المياه للمواطنين بكلفة اجمالية بلغت 217,000,000 ريال يمني.
 
مؤكداً على أن المشروع سيخدم المناطق الشرقية لمدينة المكلا وأحيائها القديمة باستثناء أحياء منطقة فوة التي يصلها الماء من حقل آخر في منطقة زمن والذي يجري التفكير لإقرار مشروع حفر آبار لها لتغذية غرب المكلا، لافتاً الى جهود السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة في اللواء أحمد سعيد بن بريك الذي يتابع عن كثب تنفيذ هذا المشروع الهام.
 
موضحاً الى أنه تم التوقيع مؤخراً على عقد اتفاقية توريد خمس مضخات كهربائية غاطسة وتوابعها لآبار فلك الخمسة الجاري حفرها مع المقاول المورد مجموعة التميمي الدولية بدعم وتمويل الهلال الأحمر الإماراتي بقيمة 40596000 ريال يمني.
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.