fbpx
بن دغر نأمل انصياع “المتمردين” لإرادة الشعب
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

قال رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، إنه يأمل أن يتم التوصل لاتفاقية سلام في القريب العاجل ببلاده، وأن “ينصاع المتمردون الحوثيون وأنصار الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح للسلام وإرادة الشعب اليمني والعربي”.

وأضاف بن دغر في تصريحات له عقب لقائه رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل في القاهرة، الثلاثاء، أن “مصر سيكون لها دور كبير في عملية إعادة إعمار اليمن عقب التوصل لاتفاق يخرج البلد من أزمتها لتبدأ جهود إعمار اليمن وإعادة بناء مؤسساته”.

ووجه رئيس الوزراء اليمني الشكر للقيادة السياسية في مصر لـ”المواقف الطيبة والمساندة الكبيرة للشعب اليمني في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها اليمن، وكذلك موقف مصر نحو دعم اليمن في الجامعة العربية”.

وأشار إلى أن “هناك تعاوناً اقتصادياً وسياسياً واسترتيجياً تمت مناقشته في هذه المباحثات بين البلدين”، دون مزيد من التفاصيل.

بدوره، أكد رئيس الوزراء المصري دعم بلاده الكامل لمواقف “الحكومة الشرعية” في اليمن أمام المحافل الدولية نظرا للوضع القائم هناك.

وأضاف إسماعيل في تصريحات للصحفيين عقب اللقاء، أنه “عندما يعم الاستقرار داخل اليمن سيكون لمصر والشركات المصرية دور كبير في إعادة التشييد والبناء لإعمار اليمن”.

وأوضح أن “مباحثاته مع نظيره اليمني تطرقت إلى دفع التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات خاصة الصحة والتعليم في المرحلة الحالية”.

ووصل بن دغر الأحد الماضي القاهرة في زيارة تستغرق عدة أيام التقى خلالها عدد من المسؤولين على رأسهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي من جهة، ومسلحي “الحوثي” وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن أوضاع إنسانية صعبة.

أخبار ذات صله