الشرطة الكندية تطالب بقانون لكشف كلمات السر على الإنترنت

Canadian Prime Minister Justin Trudeau arrives at the Warsaw Stadium entrance for the second day of NATO summit in Warsaw, Poland on July 9, 2016. The Polish capital hosts a two-day NATO summit, the first time ever that it hosts a top-level meeting of the Western military alliance which it joined in 1999. / AFP / WOJTEK RADWANSKI        (Photo credit should read WOJTEK RADWANSKI/AFP/Getty Images)

يافع نيوز – سكاي نيوز عربية

طلب قادة أجهزة الشرطة في كندا، الثلاثاء، من حكومة جاستن ترودو تبني قانون يجبر شخصا محددا على كشف مفتاح تشفير أو كلمة سر على الإنترنت.

واعتمد المسؤولون عن قوات الشرطة البلدية والإقليمية والاتحادية، خلال جمعية عامة، قرارا طالبوا فيه باتخاذ “إجراءات تشريعية منطقية في مواجهة الآثار المترتبة” على اعتماد كلمات مرور في الأجهزة الإلكترونية وعلى عمليات التشفير.

وطالب قادة أجهزة الشرطة، في بيان، الحكومة الاتحادية على “تحديد وسيلة تشريعية تسمح لأجهزة السلامة العامة وإنفاذ القانون، بأن تقوم، من خلال إذن قضائي، بإجبار صاحب مفتاح تشفير أو كلمة سر على كشفها للشرطة”.

ولم تعلق حكومة ترودو الليبرالية فورا على طلب قادة الشرطة، غير أن رئيس الوزراء وعد قبل تشكيل الحكومة بتعديل قانون مكافحة الإرهاب.

ورغم أن الحكومة الكندية السابقة المحافظة اعتمدت في مايو 2015 قانونا لمكافحة الإرهاب، أثار الجدل وأتاح تحكما غير مسبوق بالإنترنت، لا يزال المستخدمون يستطيعون رفض كشف كلمات السر الخاصة بهم.

اترك رد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: