مستشار رئاسي : تأييد إيران وروسيا لمجلس الانقلابيين تدخل سافر | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 09:28 توقيت مكة - 00:28 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مستشار رئاسي : تأييد إيران وروسيا لمجلس الانقلابيين تدخل سافر
مستشار رئاسي : تأييد إيران وروسيا لمجلس الانقلابيين تدخل سافر

يافع نيوز – متابعات:

وصف مستشار الرئيس اليمني عبد العزيز المفلحي تصريحات المسؤولين الإيراني والقائم بأعمال سفارة روسيا المؤيدة للانقلابيين أنها تدخل سافر ومرفوض في شؤون اليمن.

ونقلت صحيفة عكاظ عن المفلحي إن تصريحات المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، تثبت حجم التدخل الإيراني السافر في اليمن والتشجيع المستمر للفوضى والإرهاب في المنطقة، مشيرا إلى أن الدور الإيراني في اليمن والمنطقة العربية ليس خفيا، مؤكدا أنها دولة مارقة تعمل وبكل الأدوات لتحويل بلداننا إلى ساحات مضطربة وهو موقف غير مقبول عربيا وإسلاميا.

وطالب المجتمع الدولي بضرورة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في المنطقة، مبينا، أن العنف الذي تغذيه هذه الدولة سيحرقها ولن يستطيع أحد إطفاءه في حينه كونها مصدر تأجيج الطائفية. وفي السياق ذاته، استهجن المفلحي تصريحات القائم بأعمال السفارة الروسية في صنعاء الذي تميل إلى الاعتراف بمجلس الانقلابيين، مؤكدا أن تلك التصريحات تطرح الكثير من التساؤلات، بالرغم من أن روسيا دولة عظمى وتراعي مصالحها في الدرجة الأولى وهي دولة في إعلامها وسياستها تبين حرصها على السلم في الشرق الأوسط. وقال المفلحي، بحسب تواصلنا مع الجانب الروسي، فإنهم يؤكدون تأييدهم لقرار مجلس الأمن 2216، إلا أن الموقف الأخير من مجلس الانقلابيين مثار استغراب بالنسبة للشرعية. وطالب مستشار الرئيس بضرورة سرعة الحسم على الأرض، لأن الانقلابيين في كل مرة ينتهزون الموقف الدولي، وماحدث من تخريب للمفاوضات في الكويت يقودنا إلى الحسم عسكريا.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.