أخر تحديث : 24/10/2017 - 12:01 توقيت مكة - 03:01 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
إعلان
الهلال الأحمر الإماراتي يعيد افتتاح مركزاً صحياً في منطقة العيون بساحل حضرموت
الهلال الأحمر الإماراتي يعيد افتتاح مركزاً صحياً في منطقة العيون بساحل حضرموت

 

يافع نيوز – غيل باوزير – خاص:
 أفتتح فريق الهلال الأحمر الإماراتي، صباح اليوم مركز صحيا في منطقة العيون التابعة لمديرية غيل باوزير في محافظة حضرموت بعد استكمال المرحلة الاولى، ضمن سلسلة المشاريع التنموية التي تنفذها الهيئة في المحافظة، لتحسين الاوضاع الإنسانية لسكان المنطقة وتلبية متطلباتهم وتوفير الحياه الكريمة لهم.
ويقدم المركز الذي استكمل أعمال الصيانة بالتجهيزات والادوات الصحية اللازمة من قبل الهيئه خدمات صحية أفضل لأهالي العيون، الذين تبعد مناطقهم عن مركز المديرية ويعانون مشقة الانتقال إلى المستشفيات في قلب المدينة.
 
ويأتي افتتاح المركز ضمن جهود دعم وإنعاش القطاع الصحي في ساحل حضرموت والخطة العامة التي تسعى الهيئة لتحقيقها بتوصيل الخدمة الصحية للمواطن بسهولة ويسر وبإمكانات عالية، ولكي يتناسب العمل في مختلف المراكز الصحية في ساحل حضرموت، حيث جُهز المقر ورُمم ليصبح مركزاً يرتقي بإدخال خدمات جديدة في مرحلته الثانية.
وعبر مدير المركز الصحي بمنطقة العيون جويد عبدالله باسلوم على كل الجهود التي يبذلها الهلال الأحمر الإماراتي في أعادة بناء البنية التحتية في حضرموت واعادة افتتاح المركز الصحي بمنطقة العيون التابعة لمديرية غيل باوزير.
لافتاً بأن منطقة العيون تعد احدى القرى المعزولة والمنسية والتي تربط مدينة المكلا بمناطق وادي حضرموت و يبلغ سكانها حوالي 5 ألاف نسمة وتبعد عن المكلا بنحو 250 كيلومتر و تعاني من تردى الأوضاع الخدمية وتفشي فيها الأمراض التي يرجعها البعض لانتشار التلوث من أغبرة المصانع ومعامل المحاجر والكسارات المنتشرة في المنطقة.
مشدداً على ضرورة اعتماد كادر تمريضي من قبل مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت وذلك من أجل استمرارية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية بحيث تنال رضى متلقي الخدمة.
ويأتي هذا المركز ضمن ( 5 ) مراكز تم تسليمها سابقاً، لدفع دفة العمل الإنساني والإغاثي والمساهمة في رفع الضرر الذي شهدت محافظة حضرموت في الفترة السابقة.
علي الجفري
Print Friendly, PDF & Email
شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.