مدير مكتب الصحة بعدن يوجه نداء استغاثة ويدعو لوضع حد لمخاطر اطلاق الاعيرة النارية بالاعراس | يافع نيوز
أخر تحديث : 04/12/2016 - 11:35 توقيت مكة - 02:35 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مدير مكتب الصحة بعدن يوجه نداء استغاثة ويدعو لوضع حد لمخاطر اطلاق الاعيرة النارية بالاعراس
مدير مكتب الصحة بعدن يوجه نداء استغاثة ويدعو لوضع حد لمخاطر اطلاق الاعيرة النارية بالاعراس

يافع نيوز – عدن – خاص:

وجه الاخ مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة عدن الدكتور الخضر ناصر لصور اليوم نداء استغاثة الی السلطة المحلية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدني والهيئات والمنظمات الدولية وائمة وخطباء المساجد وجميع اهالي المحافظة الی الاسهام في الحد من الرصاص الراجع المطلق في الاعراس.
واوضح الدكتور الخضر الی ان اعداد المتضررين من الرصاص الراجع في ازدياد مقلق ..حيث سجلت المستشفيات والمراكز الصحية خلال الفتره من يناير المنصرم حتی الان اكثر من 62 اصابه منها 14 طفلا و5نساء ونتج عنها وفاة 20 حاله منها 7 اطفال وامراءه…مبينا بان هذا الرقم هو ماتم تسجيله رسميا في سجلات المستشفيات والمرافق الصحيه وهو رقم لايشكل 20-10%من اجمالي الرقم الحقيقي للاصابات.


ودعا الدكتور الخضر في تصريح تلقى “يافع نيوز ” نسخة منه:  السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات والشخصيات الاجتماعية وخطباء المساحد وعقال الحارات الی بذل الجعود اللازمه للتوعية بمخاطر استخدامات السلاح واطلاق الاعيره الناريه في الاعراس والمناسبات الاخری لما يترتب عليه من ضرر وتهديد لحياة الاخرين..مطالبا الجهات الامنية باتخاذ الاجراءات الرادعة تجاه كل من يقدم علی اطلاق الاعيرة النارية.

وطالب مدير عام مكتب الصحة بعدن المنظمات والهيئات الدولية العاملة في بلادنا الی المساعدة والاسهام في ايجاد الحلول الناجعة من خلال عقد الندوات وورش العمل المكرسة لحل هذه المشكلة التي باتت تهدد المواطنين في حياتهم مباشرة.


وحث الدكتور الخضر وسائل الاعلام المختلفة الرسميه والاهلية والمشتغلين علی شبكات التواصل الاجتماعي الی العمل علی ارشاد الناس وتعريفهم بمخاطر الاطلاق العشوائي للاعيرة النارية ونتائجها السلبيه علی حياة المواطنين الامنين، وان يبين الجوانب الدينية والقانونية التي تنهي عن ترويع الناس وايذائهم ناهيك عن قتلهم وجرحهم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.