العربية: إيران تعترف بأن صواريخ الحوثيين ضد السعودية إيرانية ومقتل 100 من الانقلابيين بينهم قيادات | يافع نيوز
أخر تحديث : 10/12/2016 - 12:57 توقيت مكة - 15:57 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
العربية: إيران تعترف بأن صواريخ الحوثيين ضد السعودية إيرانية ومقتل 100 من الانقلابيين بينهم قيادات
العربية: إيران تعترف بأن صواريخ الحوثيين ضد السعودية إيرانية ومقتل 100 من الانقلابيين بينهم قيادات

 

يافع نيوز –  العربية نت:

اعترفت الوكالة الإيرانية الرسمية “إيرنا”، الاثنين، أن الصاروخ الذي أطلقته الميليشيات الحوثية ضد الأراضي السعودية الأحد كان “زلزال 3″، وهو صناعة إيرانية.

يأتي ذلك رغم أن السلطات الإيرانية تنفي المساعدات التي تقدمها إلى الحوثيين رسيماً، لاسيما بعد الانقلاب ضد الشرعية في اليمن.

وتمكنت الدفاعات الجوية السعودية الأحد من التصدي لصاروخين باليستيين في أجواء مدينتي نجران ومأرب حسب الوكالة السعودية الرسمية “واس”.

وحسب “واس”، فإن الصاروخين أطلقتهما ميليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح من داخل الأراضي اليمنية، وقد قامت الدفاعات الجوية السعودية بإسقاط الصاروخين وتدميرهما.

وقالت الوكالة الإيرانية إن الصاروخ الذي أطلق على نجران السعودية ليلة الأحد من الأراضي اليمنية كان من نوع “زلزال 3” وهو صناعة إيرانية.

وأضافت ايرنا نقلا عن مصادرها في اليمن أن الصاروخ أطلقته ميليشيات الحوثي باتجاه أراضي محافظة نجران في السعودية.

وأعلنت البحرية الأميركية مطلع أيار/مايو الماضي ضبط شحنة أسلحة أثناء اعتراض سفينة بحرية إيرانية في بحر العرب كانت في طريقها إلى الحوثيين في اليمن.

 

وف سياق آخر، قالت قناة العربية، أن أكثر من مائة شخص من ميليشيات الحوثي وصالح سقطوا قتلى في غارات واشتباكات مع قوات التحالف قبالة منطقة عسير شمال اليمن.

وأفاد مراسل العربية أيضا في وقت سابق بأن اشتباكات عنيفة دارت في جبهات عدة في تعز سقط خلالها واحد وعشرون قتيلا وعشرات الجرحى من عناصر مليشيات الحوثي والمخلوع صالح.

وكانت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت هجوما للمليشيات على الاحياء السكنية في حي ثعبات والجحملية وشارع الأربعين شرق تعز.

في الاثناء استهدفت مليشيات الانقلابيين مواقع الجيش الوطني والمقاومة في منطقة الشقب بجبل صبر جنوب شرق تعز.

وتمكنت من قطع طريق هيجة العبد الشريان الوحيد الذي يربط مدينة تعز وعدن من خلال السيطرة على جبل الاكبوش المطل على هيجة العبد.

في حين شنت مقاتلات التحالف العربي عدة غارات استهدفت مخازن سلاح في مقر اللواء اثنين وعشرين حرس جمهوري بالجند شرق مدينة تعز.

وأفاد مصدر أن من ضمن القتلى في صفوف ميليشيا الحوثي وصالح قيادات ميدانية ومن بينها ملازم أول حرس جمهوري محمد الحسن والقيادي الحوثي أحمد يحيى عبد الله المؤيد والقيادي الحوثي حسن محمد عبد الرحمن الحوثي والقيادي الميداني الحوثي نبيل زرعه بالإضافة لإصابة القيادي الحوثي المدعو جهاد يحيى الحوثي.

ونشبت مواجهات عنيفة بين القوات السعودية المشتركة والميليشيات قُبالة منفذ علب الحدودي في محافظة ظهران الجنوب بعسير، قُتِل على إثرها بحسب مصادر أمنية (45) قتيل من الحرس الجمهوري التابع للمخلوع صالح. أيضاً تمكنت المدفعية السعودية من استهداف مخزن أسلحة شرق مندبة مقابل منفذ علب الحدودي بين السعودية واليمن.

320f1712-2fed-4004-982c-a30d06ef6940_16x9_600x338

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.