fbpx
البرلمان العربي يصف دعوة إنعقاد البرلمان اليمني بـ«المسرحية الإنقلابية»
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

أكد رئيس البرلمان العربي أحمد الجروان، أن البرلمان العربي الذي يمثل صوت كافة الشعب العربي، لا يعترف إلا بالحكومة الشرعية في اليمن بقيادة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
وقال الجروان في بيان له اليوم الأحد” إن الدعوات المغرضة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية لانعقاد مجلس النواب وتشكيل ماسمي بــ “مجلس سياسي” خارج نطاق الشرعية اليمنية هو امتداد لممارسات الحوثي وصالح الانقلابية والتي لا يقبل بها الشعب اليمني”.
وأضاف “ان العصابات التي تحمل السلاح على الشعب اليمني لا تملك أي شرعية لتشكيل مجالس سياسية أو دعوة مجلس النواب للانعقاد” ، واصفاً تلك الدعوة بــ ” المسرحية الانقلابية”.
وأكد رئيس البرلمان العربي أن هذه الممارسات تعتبر مخالفة صريحة لدستور الجمهورية اليمنية، مشيراً الى أن أي انعقاد لأي مجالس سياسية أو برلمانية خارج نطاق الشرعية اليمنية يعتبر غير شرعي وغير دستوري ولن يعتد به البرلمان العربي كما لن يعتد به العالم أجمع.
وحذ الجروان من المشاركة في هذه المسرحية الانقلابية الساعية لتكريس الانقلاب وتمرير أجنداتهم الخبيثة التي تسعى لتدمير اليمن واستنزاف مقدرات شعبه.
وجدد البرلمان العربي دعمه للسلطة الشرعية ممثلة بالرئيس هادي وحكومته، مشيدا بجهود قوات التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية والمقاومة الشعبية في حماية إرادة اليمنيين ومقدراتهم وأمنهم وإعادة إعمار اليمن.
أخبار ذات صله