أخر تحديث : 10/12/2016 - 11:42 توقيت مكة - 14:42 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
(بن عرب والخبجي) حديث وزير ومحافظ ( جنوبيين )..!
  • منذ 4 شهور
  • 11:13 م

عبدالرحمن سالم الخضر

بالأمس تابع كل أبناء الجنوب ما قاله وتحدث به الأخ اللواء/ حسين عرب

وزير الداخلية الذي قال في كلمته (على أبناء الجنوب) أن يستعدوا لإسلام دولتهم بعد آنتها وفشل مفاوضات ” الكويت”

ثم تابع الأخ الوزير حديثه حول الأوضاع بشكل عام في اليمن !   شخصيا لست اعرف الأخ بن عرب عن قرب أو بالأصح لا اعلم عن توجهه السياسي تجاه الجنوب بوضوح ! ولا يستطيع أحد إن يشكك في نوايا أي سياسي جنوبي !

وبالتأكيد هناك قيادات جنوبية سياسية تشارك في السلطة تعمل بجد وبنوايا صادقة تجاه قضيتهم الجنوبية ويحاولون أن يحققوا مكاسب سياسية جنوبية … وذلك من خلال تواجدهم في تلك المناصب والتي تسهل لهم كثيرا ممارسة العمل السياسي الهادف إلى حصول الشعب الجنوبي على حقوقه الوطنية السياسية بامتياز!

والمتمثلة في استعادة الدولة الجنوبية المستقلة التي يسعى الجميع إلى تحقيقها لكن لكل قيادي أو سياسي جنوبي رؤية خاصة وقناعات من أن الوصول إلى ذلك لابد له يمر عبر العمل السياسي المناسب لذلك ! حديث الأخ بن عرب مرحب به لكن نتمنى أن يكون التوجه (الوطني الجنوبي) والأبعاد السياسية الجنوبية البحتة لذلك الحديث هي هدف حقيقي اعلنه بن عرب !

وليست لأغراض أخرى يستخدم فيها ذكر الجنوب فقط ( عند الحاجة)!

كما ذكرت حديث الأخ وزير الداخلية ( حسين عرب) كان جريء وكانت رسالة قوية من ان الجنوبيين سواء من كانوا خارج السلطة او مشاركين فيها يؤمنون بعدالة قضية شعبهم ومن انهم وكما قال الوزير سيعملون على استعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن بعد فشل المفاوضات !

هذا ما قاله الأخ الوزير… أما ما يقوله السواد الأعظم من أبناء الجنوب فهم يقولوا لا بديل ولا حل دون استعادة الدولة خاصة بعد ما ارتكب من جرائم حرب وقتل وتدمير وصل شرها كل أسرة وبيت في الجنوب ! اعتقد أن هذا هو توجه الجميع اليوم !

نحيي كل القيادات الجنوبية المشاركة في السلطة على نضالهم وإيمانهم بعدالة قضيتهم ونخص اليوم بالذكر د/ الخبجي… محافظة محافظة  لحج الذي تحدث اليوم وقال ” نحن نسيطر على أرضنا وسنحكمها كما قال إنني لم اقبل هذا المنصب إلا من أجل قضية شعبي قبلتها في ظروف صعبة جدا ليس إلا من أجل الجنوب !

حديث الأخ د/ ناصر الخبجي ..حديث واضح وصريح توجه صاحبه قبل أن يشارك في سلطة وكان صريح وأوضح أكثر بالأمس وهو يتقلد منصب محافظ محافظة لحج … واليوم ونحن في هذه الظروف الصعبة والمعقدة نتمنى ونطالب كل ( الجنوبيين)

وخاصة المشاركين في السلطة ! نطالبهم انهم يقفوا إلى جانب شعبهم ووطنهم بكل ما يملكون كما نطالب البعض منهم أن لا يجعلوا قضية وطنهم وشعبهم ( فزاعة) لا استمرارهم في سلطة أو منصب أو جاه ! خصوصا تلك التي تتذكر( الجنوب)

حين تشعر بقرب إقالتها والاستغناء عنها ! قفوا بوفاء وصدق ولا تنظروا لمنصب أو جاه ثمنه سلب الحرية والكرامة والوطن واستمرار القتل والتنكيل لكل من قال ( لي وطن اسمه الجنوب) ولي هوية واعلموا جميعا إن الجنوبي جنوبي حتى وان زايد أو تغنا بوحدة قتلوها ودفنوها وجعلوا تاريخها يوم اسود في حياة شعبنا الجنوبي العظيم.

شاركـنـا !

أترك تعليق
ابحث في الموقع
حالة الطقس في عدن
صفحتنا علي فيسبوك
إعلان

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.