مقتل 23 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف على الجوف | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 05:53 توقيت مكة - 20:53 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
مقتل 23 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف على الجوف
مقتل 23 من الحوثيين وقوات صالح في غارات للتحالف على الجوف

يافع نيوز – الأناضول

لقي ما لا يقل عن 23 من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثييين) وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مصرعهم الجمعة، فيما جرح عشرات آخرون في سلسلة غارات مكثفة ومفاجئة شنتها مقاتلات التحالف العربي على تجمعاتهم في محافظة الجوف شمالي اليمن، بحسب مصدر في المقاومة الشعبية.

وقال الناطق باسم المقاومة الشعبية الموالية للحكومة في محافظة الجوف، عبد الله الاشرف إن “ما لا يقل عن 23 من مسلحي وقوات صالح لقوا مصرعهم، اليوم، في قصف شنته مقاتلات التحالف العربي وعلى نحو مفاجئ استهدف تجمعاتهم المتمركزة في منطقة المتون بالمحافظة”.

وأضاف الأشرف أن “مسلحي الحوثي وقوات صالح شنوا بعد منتصف الليلة الماضية هجوماً كبيراً على مواقع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمنطقة المتون، إلا أنه تم كسر هجومهم وقتل عدد منهم (لم يحدده) وتدمير عتاد عسكري تابع لهم”.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل الحوثيين وصالح حول ما جاء على لسان المتحدث باسم المقاومة.

وتسيطر القوات الحكومية و”المقاومة الشعبية” على أكثر من 85%من إجمالي مساحة محافظة الجوف المحاذية للحدود السعودية بحسب تصريحات لقيادات حكومية في المحافظة.

ويشهد اليمن حرباً منذ أكثر من عام بين القوات الموالية للحكومة مدعومة بقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية من جهة، ومسلحو الحوثي وقوات صالح من جهة أخرى، مخلّفة آلاف القتلى والجرحى، فضلاً عن أوضاع إنسانية صعبة.

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.