الصليب الأحمر” يناشد خاطفي إحدى موظفاته باليمن إطلاق سراحها | يافع نيوز
أخر تحديث : 06/12/2016 - 02:15 توقيت مكة - 17:15 توقيت غرينتش
القائمة الرئيسية
إعلان
الصليب الأحمر” يناشد خاطفي إحدى موظفاته باليمن إطلاق سراحها
الصليب الأحمر

يافع نيوز – متابعات

ناشد مكتب “اللجنة الدولية للصليب الأحمر” في اليمن، الخميس، خاطفي نوران حواس، إحدى موظفاته في هذا البلد العربي، بسرعة إطلاق سراحها.

جاء ذلك بعد ساعات من بث فيديو جديد لـ نوران، وهي مواطنة فرنسية من أصول تونسية، وهو تناشد الجهات المعنية بالاستجابة لمطالب خاطفيها من أجل إطلاق سراحها.

وأكدت اللجنة، عبر بيان وصل “الأناضول” نسخة منه، إن نوران “هي بالفعل من تظهر في مقطع الفيديو المنتشر حاليًا في وسائل الإعلام”، والذي تم بثه الخميس.

وفي الأول من ديسمبر/كانون الأول عام 2015، اختطف مجهولون نوران، وموظف آخر في اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بينما كانا في طريقهما إلى عملهما في العاصمة صنعاء، قبل أن يفرجوا عن الموظف ويبقوا على نوران.

وأهابت اللجنة الدولية بخاطفي نوران: “إطلاق سراحها سالمة وإظهار التعاطف واحترام الكرامة الإنسانية”، لافتة إلى أنها “لا تزال على اتصال منتظم مع عائلة نوران وأيضاً مع السلطات المعنية داخل اليمن وخارجها”.
وأعربت اللجنة الدولية عن امتناعها عن التكهن بهوية الخاطفين أو إصدار أي تعليق آخر حول الفيديو، مطالبة وسائل الإعلام والجمهور بـ”عدم نشر أو مشاركة الفيديو؛ احتراماً وتقديراً لنوران وعائلتها”.

وفي مايو/أيار الماضي، ظهرت نوران، في شريط فيديو آخر؛ حيث ناشدت فيه الرئيس الفرنسي، فرانسوا أولاند، والرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ودول “التحالف العربي” بقيادة السعودية، ومسؤولي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في صنعاء وجنيف إنقاذها “من موت وشيك” في أقرب وقت ممكن، بالاستجابة لمطالب خاطفيها.

وتستغل مجموعات مسلحة الفراغ الأمني الذي أحدثه غياب مؤسسات الدولة، جراء الحرب في اليمن التي بدأت في الربع الأخير من عام ٢٠١٤، في احتجاز موظفين أجانب كرهائن، والمطالبة بفدى مالية مقابل إطلاق سراحهم. –

شاركـنـا !

أترك تعليق
فيسبوك

Social Widgets powered by AB-WebLog.com.